7568 المشاهدات
9 وسائل طبيعية لجمال بشرتك ونضارتها

ترغب جميع النساء في التمتع ببشرة نضرة، نقية وجميلة. سنتعرف معًا من خلال هذا المقال على بعض الوسائل الطبيعية الأساسية لجمال ونضارة بشرتك. لكن تلك الوسائل لا تشتمل على الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة فقط، لكن هناك أيضًا بعض العادات اليومية الصحية التي لا بد من اتباعها للتغلب على العديد من مشكلات البشرة.

1- حليب جوز الهند الطبيعي لنضارة فورية للبشرة

 

قمي بتقطيع ثمرة من الجوز الهند الطبيعي وخلطها في محضر الطعام. ثم قومي بتصفية الناتج للحصول على حليب جوز الهند. بعد ذلك، قومي بغسل بشرتك بالماء، ثم استخدمي حليب جوز الهند على بشرة الوجه والشفاه كي تتمتعي بنضارة فورية للبشرة.

2- العسل مع الزنجبيل

اخلطي مسحوق الزنجبيل مع العسل، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه في الصباح عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً. فيعمل هذا الخليط كوسيلة رائعة لتجنب ظهور تجاعيد البشرة.

3- النوم الصحي لإصلاح البشرة

قد تهملين تلك الخطوة، لكنها من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة. حيث تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وإعادة تجديدها خلال الليل. اعلمي جيدًا أن الحصول على فترة كافية من النوم لها تأثير كبير على صحة ونضارة البشرة. فإن كنت تعانين من الهالات السوداء، اللون غير الموحد للبشرة أو البشرة الشاحبة، فالسبب الأساسي وراء ظهور تلك المشكلات هي قلة النوم. حاولي الحصول على 7 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل، فلا يعمل ذلك على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها فقط، بل يساعد أيضًا على تجنب ظهور التجاعيد.

4- ماسك الفراولة للعناية بالبشرة

تحتوي الفراولة على حمض السالسليك الأساسي للحصول على بشرة رائعة، كما يعمل كعلاج ممتاز لحب الشباب وندبات البشرة. اخلطي ربع كوب من الفراولة الطازجة في محضرة الطعام، ثم تخلط مع عصير ليمونة واحدة (فالليمون ممتاز لتقشير البشرة وتفتيحها). ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من العسل (مرطب ممتاز للبشرة)، مع ¼ كوب من الزبادي. اخلطي المكونات معًا كي تحصلي على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه، حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

5- خلاصة الألو فيرا لعلاج حروق الشمس

ضعي بعض من خلاصة الألو فيرا الطازجة في الفريزر كي تحصلي على مكعبات مثلجة من الألو فيرا. في كل مرة بعد العودة من المنزل، استخدمي أحد تلك المكعبات لتدليك بشرة الوجه للتخلص من اثار حروق الشمس.

6- الألو فيرا لعلاج جفاف البشرة

البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور تجاعيد البشرة أكثر من البشرة الدهنية. إن كنت تعانين من الجفاف الشديد لللبشرة، فقد تعانين من التشققات والتهابات البشرة. خلاصة الألو فيرا هي مرطب طبيعي ممتاز لإصلاح البشرة الجافة والتالفة. وهو ليس فقط رائع للعناية ببشرة الوجه، لكنه أيضًأ ممتاز للجسم بالكامل. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت جوز الهند للحصول على ترطيب إضافي للبشرة.

7- الحليب الغير مغلي

قبل غلى الحليب، اغمسي قطعة من القطن فيه، ثم استخدميها لمسح بشرة الوجه. فسيعمل ذلك على تنظيف البشرة وإزالة الأتربة والشوائب. الحليب النئ او الغير مغلي ممتاز للتخلص من حروق الشمس، واحمرار الوجه.

8- شرائح الليمون

استخدمي شريحة من الليمون لفرك الكوعين، الركبتين والقدمين. فهي وسيلة طبيعية رائعة لتفتيح الأماكن الداكنة الصعبة، كما يساعد على تنعيمها وتنظيفها.

9- شرب الماء بوفرة

الماء من أكثر المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة بشرتك. احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم. فيساعد شرب الماء على الحفاظ على توازن سوائل الجسم، التخلص من السموم المتراكمة، يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، يساعد على تنشيط العضلات، يحافظ على صحة الكليتين، يحافظ على صحة ونضارة البشرة، ويسهل من حركة الأمعاء مع تجنب الإصابة بالإمساك.