6086 المشاهدات
9 نصائح جمالية من خبراء التجميل
9 نصائح جمالية من خبراء التجميل
9 نصائح جمالية من خبراء التجميل

قد تكون عملية الشيخوخة أمر حتمي لا مفر منه، لكن هناك بعض الخطوات والأسرار التي يمكنكِ من خلالها تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة بشرتك طويلًا. بدءًا من نظامك الغذائي إلى روتينك الخاص للعناية بالبشرة، فكلها تغييرات بسيطة قد تشكل فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك.

اتبعي تلك النصائح القيمّة التي يقدمها إلينا أشهر خبراء الجمال والعناية لبشرة نضرة وشباب يدوم طويلًا.

1. تمرينات الرقبة

الرقبة هي من أول المناطق التي قد تظهر عليها علامات التقدم في العمر. فالترهلات وترقق الجلد في تلك المنطقة من أولى العلامات التي قد تلاحظينها بدءًا من مرحلة الثلاثينات. لتجنب ذلك، اتبعي تلك التمرينات بشكل منتطم. استلقي على ظهرك، مع تعليق رقبتك على حافة السرير. ثم قوي برفعها باتجاه الصدر، مع تكرار ذلك لمدة 10 مرات يوميًا.

2. مكعبات الثلج

لتحفيز خلايا الجلد، تقليص احتباس السوائل وتقليل احمرار الجلد، استخدمي مكعبات الثلج على بشرتك. فيمنحك ذلك بشرة أكثر حيوية ونضارة.

3. التغذية السليمة

هناك بعض الأطعمة التي تمنح بشرتك الجمال والنضارة. على سبيل المثال، السلمون والأسماك البحرية الغنية بالأوميجا 3 تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على النعومة والمرونة. احرصي على تناول وجبتين أو ثلاث من الأسماك خلال الإسبوع. اما الأفوكادو فهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، فيتامين E، وفيتامين B المركب مما يساعد على إصلاح البشرة وحمايتها من التلف.

المزيد في التغذية والجمال

4. الحد من استخدام بودرة الوجه

قد تتسبب بودرة الوجه في إبراز التجاعيد سواء حول العين أو الفم. لذل، ينبغي اقتصار استخدامها على منطقتي الأنف والذقن فقط.

5. الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر بشكل يومي يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة.

6. استخدام السيروم

لمحاربة التهابات البشرة والتلف الناتج جراء التعرض للشوارد الحرة، ينصح باستخدام سيروم مغذي للبشرة غني بمضادات الأكسدة. كما ينصح كذلك باستخدام أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالويرونيك الذي يساهم في امتصاص العناصر المرطبة بشكل أكبر.

7. السموثي الصحي

جربي تناول أنواع السموثي الصحي وعصائر الخضروات كسموثي الكيوي مع الموز وحليب اللوز الغير محلى. فالكيوي مثلاً يحتوي  على فيتامين C، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. أما الفيتامين Eالموجود في حليب اللوز، فيساعد على حماية البشرة واستعادة نضارتها.

8. العسل الطبيعي

المكونات الطبيعية بشكل عام من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة. احرصي على استخدام العسل لتحضير ماسكات البشرة، كما أن تناوله خلال نظامك الغذائي مفيد جدًا لصحة البشرة. فيساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من العوامل البيئية المختلفة.

9. الخيار وأكياس الشاي

للتغلب على مظهر انتفاخات العينين وإرهاقها، استخدمي أكياس الشاي المستخدمة أو أكياس البابونج بعد تبريدها وضعيها على جفونك لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على شد البشرة مؤقتًا والتخلص من الانتفاخات. أيضًا، يمكن استخدام شرائح الخيار على العينين لإزالة الهالات السوداء والتخلص من انتفاخات الجفون.


21