7535 المشاهدات
8 طرق بسيطة كي تستيقظي من نومك جميلة ومشرقة

قد ثبت علميًا أن النوم الجيد هو سر الحصول على بشرة نضرة. فالحصول على الراحة يمنح بشرتك الوقت التي تحتاجه للتعافي من التلف والتعرض للعوامل الجوية المختلفة. فلا يساعد ذلك فقط على الاستيقاظ من نومك مشرقة، بل يعمل أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة البشرة مع التقدم في العمر.

ولكي تستيقظي من نومك جميلة ومشرقة في الصباح، هناك بعض النصائح التي يجب عليكِ اتباعها.

1- تجنبي شرب العديد من السوائل قبل الذهاب للنوم

فقد يتسبب ذلك في ظهور الانتفاخات تحت العينين. أيضًا، تجنبي تناول الأطعمة المالحة قبل النوم، فيساعد الملح على احتباس الرطوبة داخل الجسم، مما يؤدي أيضًا إلى ظهور الانتفاخات حول العينين.

2- تجنبي تناول القهوة بعد الساعة الخامسة مساءً

إن كنت من عشاق القهوة، فحاولي الامتناع عن تناولها بعد الساعة الخامسة. أيضًا، يجب الامتناع عن التدخين على الأقل 4 ساعات قبل النوم، إن كنت ترغبين في الاستيقاظ مع طلة مشرقة وجميلة.

3- تنظيف البشرة جيدًا قبل النوم

احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد للتأكد من إزالة الأتربة وأثار الماكياج. بعد ذلك، استخدمي طبقة رقيقة من كريم العناية الليلية، كي تحصل البشرة على فرصة للراحة والتنفس.

4- تمشيط الشعر قبل الذهاب للنوم وتحريره من الربطات القاسية

فلا يعمل ذلك فقط على الشعور بالراحة أثناء النوم مع شعر دون أي ربطات محكمة، لكن أيضًا، تمشيط الشعر وتدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

5- الحمام الدافئ للاسترخاء قبل الذهاب للنوم

فيساعد ذلك على استرخاء الجسم والتخلص من السموم المتراكمة خلال اليوم. وإليكِ خلطة طبيعية بسيطة وسهلة لتحضير حمام منعش ورائع يساعد على تجديد خلايا البشرة.

أضيفي إلى ماء الاستحمام نصف كوب من زيت اللوز الحلو (يمكن استعمال زيت الزيتون أيضًا)، ثم أضيفي حفنة من أزهار البابونج مع حفنة من ملح البحر. كما يمكن إضافة بعض بتلات الورود للحصول على لمسة ناعمة. وللتمتع بحمامك والحصول على الاسترخاء اللازم، أشعلي بعض الشموع مع رائحة الفواكه. رشي القليل من ماء الورد على وجهك أثناء استرخاءك في الحمام. بعد ذلك الحمام ستنعمين بنوم هادئ كالأطفال.

6- اختاري وضعية النوم السليمة

حاولي دائمًا الاستلقاء على ظهرك أثناء النوم. فيساعد ذلك على تجنب ظهور الانتفاخات تحت العينين نتيجة تجمع السوائل في تلك المنطقة أثناء النوم في الأوضاع الخاطئة. كما يساعد أيضًا على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

7- خلطة طبيعية رائعة لتحضير مشروب صباحي منعش

احرصي على تناول هذا المشروب الصباحي المنعش، فهو ليس لذيذ فقط، بل يساعد على تجديد خلايا البشرة أيضًا. كما أنه وسيلة طبيعية رائعة لتعزيز مستويات الطاقة خلال اليوم.

أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الألو فيرا (اختياري) إلى كوب من الماء الدافئ. فهو بحق شراب سحري يساعد على تنظيف، إنعاش وتجديد البشرة في الصباح، كما يساعد أيضًا على خسارة الوزن الزائد.

8- تصفية الذهن والتخلص من التوتر قبل الذهاب للنوم

كي تحصلي على بشرة مشرقة وجميلة في الصباح، ينبغي التخلص من الإجهاد العصبي وتصفية الذهن تمامًا. فتؤثر العوامل النفسية بشكل كبير على المظهر الصحي للبشرة.