7572 المشاهدات
8 خلطات طبيعية فعّالة بمكونات بسيطة للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة

تنفق جميع النساء مبالغ طائلة لشراء منتجاتها المختلفة للعناية بالبشرة والتخلص من مشكلاتها. لكن، الأمر قد لا يحتاج لكل هذا، فأسرار جمالك ببساطة في مطبخك.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية مع مكونات بسيطة من مطبخك لتنعمي ببشرة جميلة ونضرة.

1- ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة

الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية والأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة، خاصةً البشرة الجافة. اهرسي ثمرة من الافوكادو جيدًا حتى تتحول إلى خليط كريمي غني. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف جيدًا بعد ذلك.

2- ماسك العسل لبشرة جميلة

العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة وتحضير الخلطات الطبيعية. قبل استخدام ماسك العسل على بشرتك، استخدمي قطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء الساخن على بشرتك، كي يساعد 1لك على تفتيح المسام. بعد ذلك، قومي بتوزيع كمية بسيطة من العسل على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم يزال الخليط من على البشرة بواسطه الماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد كي يعمل على إغلاق المسام بعد تنظيفها. استخدمي العسل على وجهك مرة واحدة خلال الإسبوع وستلاحظين بنفسك بشرة جميلة ورائعة.

3- ماسك الموز لإزالة التجاعيد

الموز من الوسائل الطبيعية المفيدة لعلاج تجاعيد البشرة. اهرسي ثمرة موز بشكل جيد حتى تتحول إلى خليط كريمي. وزعي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد.

4- ماسك خميرة البيرة مع الزبادي للبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من خميرة البيرة مع كمية كافية من الزبادي الطبيعي لتحضير خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرتك الدهنية مع التركيز على منطقة الـ T-zone، فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد.

5- ماسك بياض البيض مع الليمون للتخلص من البقع الداكنة

اخفقي بياض بيضة واحدة جيدًا مع إضافة عصير نصف ليمونة طازجة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

فيساعد ذلك على التخلص من البقع الداكنة على بشرتك، حيث يعمل الليمون كعامل طبيعي لتفتيح لون البشرة.

6- شرائح البطاطس لإزالة الهالات السوداء

لإزالة الهالات السوداء المحيطة بالعينين، استخدمي شرائح البطاطس الطازجة على عينيك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، تشطف جيدًا ويستخدم كريم مرطب جيد للعين.

7- ماسك البيض والعسل لشد ترهلات البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، مع صفار بيضة واحدة، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، كي تتخلصي من ترهلات البشرة المزعجة. فيعمل العسل على تحفيز نعومة البشرة، أما صفار البيض وزيت اللوز فيعملان على ترطيب البشرة، ويعمل الزبادي على التخلص من الترهلات وشد المسام.

8- ماسك الشوفان وصودا الخبز لتقشير البشرة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق لمدة دقيقتين، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك، ويستخدم الكريم المرطب.