6087 المشاهدات
8 أسرار يومية للوقاية من التجاعيد المبكرة
8 أسرار يومية للوقاية من التجاعيد المبكرة
8 أسرار يومية للوقاية من التجاعيد المبكرة

علامات الشيخوخة المبكرة قد تظهر على وجه المرأة فتؤثر على جمالها و حيوية بشرتها فتظهر الخطوط الرفيعة و التجاعيد مما يجعلها قلقة على نضارة بشرتها.

و قد يحدث ذلك بسبب ممارستها لبعض العادات الخاطئة و إهمالها الإعتناء ببشرتها.

 و لذلك نقدم لكِ الطرق و النصائح التالية كي تقي نفسك من التجاعيد المبكرة.

احرصي على وقاية نفسكِ من أشعة الشمس فهي إحدى الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد و هي تأثر تأثيرًا سلبيًا على البشرة أكثر من التأثير الذي اخلفه العوامل الوراثية و قد تم إجراء دراسة على عدد من الأشقاء أثبتت بأن من يقومون بالخروج في أشعة الشمس يتعرضون لظهور التجاعيد أكثر من الآخرين.

احرصي على عدم غسل وجهكِ بإفراط فهذا يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تقوم بشرتكِ بإفرازها و هذا يساهم بدوره في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة عليها بسبب تعرضها للجفاف و لهذا عندما تقومين بغسل بشرتكِ لا تستخدمي الصابون العادي و استخدمي الغسول الذي يتناسب مع بشرتكِ بدلًا منه.

عندما تخرجين في الشمس فإنكِ قد تغمضين عينيكِ بشدة اتقاء لحرارتها و المداومة على هذا الفعل يتسبب في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة حول عينيكِ و لهذا احرصي على ارتداء نظارة الشمس في جميع الأيام حتى لو لم يكن الجو مشمسًا فهذا يعرض عينيكِ بشكل أقل للعوامل الجوية و يجعل عضلات العينين تسترخي أكثر.

يجب أن تحرصي على تناول الخضروات و الفواكه بشكل يومي فهذا يكمل نظامكِ الغذائي الصحي و يجب أن تتناولي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ نظرًا لاحتوائها على مادة اللوتين المضادة للأكسدة و كذلك على عنصر الحديد الذي يقوم بحمل الأكسجين إلى الجلد و فيتامين أ الذي يقي الجلد من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

تناولي الأسماك و منها سمك السلمون الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتغذية البشرة و تقيها من التجاعيد.

– ابتعدي عن الإرهاق و لا تقومي بإهدار صحتكِ لأن هذا يؤثر بشكل سلبي في جمال و نضارة بشرتكِ و ليس هذا معناه أن تستسلمي للكسل بل قومي بكافة المهام المطلوبة منك بدون أن تبالغي في إرهاق نفسكِ.

ابتعدي عن التدخين فهو أحد الأسباب الرئيسية لتغير لون بشرتكِ و ظهور علامات التقدم في العمر عليها كما إنه يتسبب في تدمير أجزاء جسمكِ الداخلية مما ينعكس على بشرتكِ من الخارج.

ظهرت في الفترة الأخير بعض المستحضرات التي تعمل كمضادة للتقدم في العمر و تساعد في التخلص من التجاعيد لكنها أصبحت كثيرة و متعددة و لذلك احرصي على اختيار المستحضر الذي تدخل في تركيباته مواد عضوية طبيعية و عندما تستخدمينها ضعيها على بشرتكِ بشكل دائري متجهة من الداخل إلى الخارج.


21