6128 المشاهدات
7 وسائل بسيطة لتبدين أكثر شبابًا مهما كان عمرك
7 وسائل بسيطة لتبدين أكثر شبابًا مهما كان عمرك
7 وسائل بسيطة لتبدين أكثر شبابًا مهما كان عمرك

ترغب كل امرأة في الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا ما إذا كانت في الثلاثين أو حتى في الخمسين من عمرها. لكن مع التقدم في العمر، تفقد البشرة نضارتها الطبيعية وإشراقتها. لكن على الرغم من ذلك، فهناك بعض الخدع الجمالية والنصائح التي تساعدك على الظهور بمظهر أكثر شبابًا على الرغم من عمرك الحقيقي. من أهم تلك النصائح هي اتباع روتين جمالي يومي للعناية ببشرتك. حيث يكمن جمال البشرة وحيويتها في صحتها الداخلية.

تعرفي إلى بعض الوسائل البسيطة التي تمكنك من الحفاظ على شباب بشرتك على الرغم من التقدم في العمر.

1- تناول كميات كبيرة من فيتامين C

من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة شابة هي بتناول مصادر فيتامين C بكثرة. حيث يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يعني أنه يمنحك بشرة شابة ونضرة. فيتامين C مفيد لبشرة الجسم ككل، أضيفي مصادر فيتامين C لنظامك الغذائي بانتظام. من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين Cهي البرتقال، الفلفل الملون، الكيوي، الجريب فروت، الطماطم، والفراولة.

2- تعزيز تناول البروتينات

يلعب البروتين دور حيوي في العديد من وظائف خلايا البشرة كإنتاج الكولاجين، تجديد الخلايا والمظهر الصحي. ما يعني أنه من العناصر الغذائية الأساسية التي لا بد من توافرها ضمن وجباتك اليومية. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين كالأسماك، اللحوم الحمراء، الدواجن، منتجات الألبان، البيض والبقوليات.

3- إضافة الزيوت الصحية لأطباق السلطة

بالطبع، المايونيز والصلصات المختلفة التي تستخدم لتحضير أطباق السلطة تتمتع بمذاق لذيذ، لكنها غير صحية. ينصح خبراء التغذية باستبدال تلك الصلصات بالزيوت الصحية التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة لتحضير السلطة. على سبيل المثال، استخدمي زيت الزيتون مع القليل من الخل لتحضير طبق سلطة صحي وغني. عند خلط الخضروات مع الزيوت، يتمكن الجسم من امتصاص الفيتامينات الأساسية كفيتامين C، E، ومضادات الأكسدة بشكل أفضل. كما يساعد ذلك على الحفاظ على بشرة حيوية أكثر شبابًا على الرغم من التقدم في العمر.

4- لا تستخدمي البودرة

على الرغم من تأثير البودرة الرائع لتثبيت المكياج، إلا أنه لا ينصح باستخدامها على البشرة. مع كثرة استخدام البودرة على بشرة الوجه، تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة بشكل أسرع. بدلًا من ذلك، استخدمي كريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة.

5- استخدمي البرونزر

من أبرز الخدع الجمالية التي يلجأ إليها خبراء التجميل هي استخدام البرونزر لإخفاء أثار البقع العمرية والبقع الداكنة على البشرة. فلا يساعد البرونزر فقط على إخفاء تلك العيوب وبقع البشرة، لكنه يمنح بشرتك لمعة رائعة. يمكنكِ إضافة القليل من البرونزر لكريم الأساس الخاص بكِ، أو بتطبيقه مباشرةً حول منطقة الأنف، الخدود، والجبهة باستخدام فرشاة كبيرة.

6- العناية باليدين يوميًا

على الرغم من أهمية العناية ببشرة الوجه بشكل يومي، إلا أنه لا يجب أن نهمل العناية باليدين كذلك. تحتاج اليدين لاستخدام الكريمات المرطبة بشكل يومي لحمايتها من الجفاف. كما ينصح أيضًا باستخدام القفازات المطاطية أثناء القيام بالمهام المنزلية لتجنب التعرض للمواد الكيماوية والمنظفات. تحتاج يديكِ كذلك للتقشير مرة خلال الإسبوع للتخلص من الجلد الميت وأثار التلف.

7- استخدام المكياج المناسب

هل  تعلمين أن هناك بعض الألوان قد تجذب الأنظار لتجاعيد البشرة؟ إن كنت ترغبين حقًا في الظهور بمظهر أصغر سنًا، تأكدي من اختيار الألوان المناسبة لمكياج العيون، الشفاه والخدود. اختاري الألوان الطبيعية وتجنبي الألوان البراقة والجريئة.


21