7524 المشاهدات
7 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة خلال النوم
نعتني ببشرتنا في الصباح من خلال وضع الكريمات للوقاية من الشمس والترطيب, وتعد تلك العناية بالبشرة أقل أهمية من العناية بالبشرة ليلاً, فللعناية بالبشرة ليلاً نتائج أفضل من العناية بها صباحاً, وذلك لأن النوم يساعد البشرة على تجديد خلاياها بشكل فعال وتقوم بإنتاج الكولاجين الذي يحارب علامات التقدم بالعمر والتجاعيد ويجعل بشرتكِ أكثر شباباً.

نقدم لكِ اهم النصائح لمحاربة شيخوخة البشرة خلال النوم:

-حمض الريتينول:

يساعد على إنتاج بروتين الكولاجين بالبشرة الذي يعمل على إخفاء الخطوط الرفيعة والبقع البارزة على الجلد, ومن الأفضل إستخدامه ليلاً على البشرة, حتى لا تفسده أشعة الشمس, كما انه يجعل البشرة حساسة بدرجة كبيرة.

-الماء:

أشبعي بشرتكِ بالماء ليلاً حتى تظهر بمظهر صحي ورطب في الصباح, فإشباع البشرة بالماء لا يعني شرب السوائل والعصائر فقط وإنما من خلال إستخدام كريم يكون من عناصره الأساسية الماء, وأن يحتوي على مادة مرطبة كالجلسرين.

-أحماض الألفا هيدروكسين:

تساهم تلك الأحماض في تقشير البشرة وتجديد خلاياها, وينصح الخبراء بوضع تلك المادة مرة أسبوعياً  حتى لا يسبب الإفراط فيها بالتهاب لبشرتكِ.

-فيتامين C:

فهو يغذي البشرة ويعمل على تهدئة عضلاتها, ويخفف من الضغط الذي تعرضت له البشرة طوال اليوم هذا بجانب أن يعزز بروتين الكولاجين بالبشرة.

-الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات التأكسد ويحمي البشرة من آثار التلوث والضغط اليومي, فهو يحارب الجذور الحرة المدمرة للبشرة والمسئولة عن ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة, ويمكن إستخدامة ليلاً من خلال وضع كريم بخلاصة الشاي الأخضر.

-البيتيدات:

تعمل أحماض البيتيد الأمينية على تشجيع تجديد الخلايا بصورة سليمة, وتساهم في إنتاج بروتين الكولاجين.

-زيت الجوجوبا:

يساعد زيت الجوجويا على مكافحة الإلتهابات والترطيب, لذا فهو أفضل المكونات التي ينصح بها في علاج البشرة الجافة, ويفضل إستخدامه ليلاً وليس صباحاً, وذلك لإفراز البشرة زيوتاً بشكل كبير بالصباح عن المساء وإستخدام مزيد من الزيت عليها صباحاً يمنحها مظهراً دهنياً.