7564 المشاهدات
7 نصائح بسيطة وفعّالة لمكافحة تجاعيد البشرة

تعتقد الكثير من النساء أن استخدام كريمات البشرة الباهظة والعلاجات التجميلية هي السر لمكافحة التجاعيد، لكن ذلك لا يكفي. هناك العديد من الوسائل البسيطة التي لا بد من اتباعها للحفاظ على شباب ونضارة البشرة لفترات طويلة بعيدًا عن أثار الشيخوخة والتجاعيد المبكرة.

إليكِ بعض النصائح البسيطة والأكيدة لبشرة خالية من التجاعيد.

1- استخدام الكريمات المرطبة مع معامل للوقاية من الشمس

احرصي على استخدام الكريمات المرطبة لبشرتك والتي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمسSPF 30 أو أكثر بشكل يومي. كما يؤكد خبراء الجمال على ضرورة إعادة استخدام واقي الشمس أو المرطبات الغنية بمعامل الوقاية أكثر من مرة خلال اليوم لحماية البشرة من أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

2- العناية بمنطقة الرقبة والصدر

منطقة الرقبة والصدر من أول المناطق التي تظهر فيها أثار الشيخوخة. لذلك، فتحتاج تلك المنطقة للعناية تمامًا كبشرة الوجه. احرصي على استخدام المرطبات وواقي الشمس على منطقة الرقبة والصدر أيضًا. حيث تكون البشرة في تلك المنطقة أكثر رقة وأكثر عرضة للتلف من بشرة الوجه.

3- تجنب التعرض لأشعة الشمس

ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، خاصة خلال فترة الذروة من الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا. كما ينصح أيضًا بارتداء الملابس المناسبة أثناء التعرض لأشعة الشمس، كارتداء قبعة لحماية الوجه والرأس، مع ارتداء الأكمام الطويلة لحماية الذراعين. ولا تنسي ارتداء نظاراتك الشمسية لحماية العينين من أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

4- الإقلاع عن التدخين

التدخين يتسبب في نقص العناصر الغذائية التي تصل إلى البشرة، مما يؤدي لظهور الترهلات والتجاعيد المبكرة. كما أن أثار التلف على البشرة الناتجة من التدخين قد لا يسهل إصلاحها فيما بعد. لذلك، إن كنت ترغبين في الحفاظ على بشرة شابة أكثر نضارة، لا بد من الإقلا عن التدخين والابتعاد عن المدخنين لتجنب أدخنة السجائر.

5- الحفاظ على الصحة العامة

من المعروف أن صحة الجسم الداخلية تنعكس على صحة البشرة. لذلك، ينصح بشرب الماء بوفرة للحفاظ على ترطيب الجسم وتنعيم البشرة وحمايتها من التجاعيد. كما ينصح بتناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه مع ممارسة التمرينات الرياضية.

6- استشارة طبيب الجلد

يمكن استشارة طبيب الجلد أيضًا لوصف أنسب العلاجات لبشرتك. هناك بعض العلاجات الطبية التي تساعد على إزالة الخطوط الدقيقة، تحفيز إنتاج الكولاجين وإزالة البقع البنية على البشرة.

7- أنواع اللوشن المضادة للتقدم في العمر

هناك العديد من أنواع اللوشن والكريمات التي تساعد على تجنب التجاعيد المبكرة وإزالة الخطوط الدقيقة. اختاري الأنواع الغنية بالرتينويد للحفاظ على حيوية وشباب بشرتك. كما ينصح باستخدام تلك الكريمات وأنواع اللوشن بدءًا من سن الـ 25.

اتبعي تلك النصائح البسيطة وودعي التجاعيد تمامًا، واحتفاظي ببشرة شابة دائمًا.