10660 المشاهدات
7 مشروبات طبيعية تقوي الشعر وتعزز من نموه خلال شهر
هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تحتوي على بروتينات و فيتامينات و معادن تساهم في تقوية الشعر و جعل مظهره صحياً و لامعاً و على أية حال فإن النظام الغذائي الصحي و السليم يساهم بشكل كبير في تحسين وظائف الجسم بأكمله و يعمل على تغذية البشرة و الشعر و الأسنان و الأظافر و غيرها من أجزاء الجسم.
 فيما يلي أقدم لكِ 7 مشروبات مفيدة تقوي الشعر وتعزز من نموه وتطوله خلال شهر واحد.

مشروب الخضراوات:

يحتوي على معادن و فيتامينات تقوم بتحفيز الشعر على النمو مثل الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و عنصر البيوتين و احرصي على أن يكون من ضمن هذه الخضروات الطماطم و السلق و الجزر و السبانخ و المشروم و الكرنب و اللفت.

مشروب البرتقال:

للحصول على الاستفادة الكاملة منه يجب أن يكون طازجا و يتم تناوله كل يوم في الصباح و هو يحتوي على فيتامين ج الذي يساهم في تقوية الشعر.

مشروب الزنجبيل :

يمكن أن يكون طازجا أو مجففا و هو مفيد في منع تقصف الشعر و ينصح بتناول كوب واحد منه قبل غروب الشمس.

مشروب الجزر :

يحتوي على فيتامين أ الذي يساهم في تطويل الشعر.

الحليب:

يحتوي على البروتين و هو المتسبب الرئيسي في تكثيف الشعر و جعله صحيا فالشعر أساس تكوينه من البروتين و عندما يفقده فإنه يبدأ في التساقط و التقصف و لذلك فإن كمية اللبن التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تقل عن خمسة و أربعين جراما.

الزبادي بالفواكه:

ثلاثة عشر جراماً من الزبادي ذو الدسم القليل تمنح الجسم ما يزيد على ربع حاجته من البروتين في اليوم و للحصول على أفضل نتيجة ينصح بمزجه مع الفواكه لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البرتقال و الفراولة و التوت و الموز.

مشروب الليمون:

به عناصر غذائية تكافح تساقط الشعر منها معدن الفسفور و فيتامين ب و فيتامين أ و مضادات للأكسدة و أفضل الطرق للاستفادة به هي دهن فروة الرأس به بدلا من شربه و يمكن تحقيق ذلك بطريقتين هما : –

الطريقة الأولى :

دلكي فروة رأسك بست قطرات من الليمون مرة في الأسبوع و اتركيها على رأسك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو و هذا من شأنه أن يقوي جذور شعرك و يخلصك من القشرة.

الطريقة الثانية :

المكونات :
كوب من الماء الدافئ – بيضة – خمس ملاعق من الحناء – عصير نصف ثمرة ليمون.
الطريقة:
قومي بمزج المكونات معاً ثم دلكي بها فروة رأسك و اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين حتى يجف و بعد ذلك اغسليه بالماء و الشامبو.