6116 المشاهدات
7 عادات تؤدي إلى إصابتك بالتجاعيد مبكراً
7 عادات تؤدي إلى إصابتك بالتجاعيد مبكراً
7 عادات تؤدي إلى إصابتك بالتجاعيد مبكراً

التجاعيد أمر طبيعي يظهر على البشرة كلما تقدم الإنسان في العمر فطبقات البشرة تفقد تدريجيا مرونتها و تبدأ الخطوط الرفيعة في الظهور بها لكن أسلوب المعيشة الحالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد على أشخاص في أعمار مبكرة للغاية و منها عادات سيئة لو تم تجنبها ستظل البشرة على طبيعتها لاشابة لأطول وقت .

نقدم لكِ اهم العادات الخاطئة اليومية التي تسبب الإصابة بالتجاعيد.

– فرك العينين يتسبب في تجعد الجلد لأن الجلد الذي يحيط بالعينين شديد الرقة و هذا الأمر يحدث أيضاً عند إزالة مستحضرات التجميل من عليها و لذلك كي تتلافي هذا الأمر ضعي مزيل المستحضرات على قطنة و اتركيه على عينيكِ لمدة دقيقة ثم امسحيها برفق ثم ضعي عليهما دهاناً بإستخدام أصبع واحد في حركة رقيقة.

– تناول العلكة بشكل مستمر يتسبب في ظهور التجاعيد أسفل الوجه و يتسبب في حدوث التشوهات في الفك.

– النظام الغذائي السيء يؤدي إلى عدم حصول البشرة على العناصر التي تحتاج إليها و لذلك يجب إتباع نظام غذاء صحي و متوازن فقللي من تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر لأنها تتسبب أيضاً في زيادة الوزن بالإضافة لجعل البشرة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي كما أن السكر يقوم بهدم البروتين و الكولاجين مما يفقد البشرة مرونتها و يجعل التجاعيد و الخطوط الرفيعة تظهر فيها و خاصة في الوجه و الجبين و العينين و الشفتين.

– تناول السكر المكرر و الكربوهيدرات البسيطة بكثرة يتسبب في ارتفاع مستوى الأنسولين مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات و يعمل على إنتاج إنزيمات تقوم بتفتيت الكولاجين و الإيلاستين مما يتسبب في ترهل البشرة و ظهور التجاعيد فيها.

– الضغوطات النفسية تدمر الجهاز المناعي في الجسم و تزيد من شيخوخة البشرة لأن الضغط و الإجهاد يتسببان في زيادة إفراز الموصلات العصبية مثل الأدرينالين و التي تتسبب في ضيق الأوعية الدموية مما يجعل الدم يتدفق إلى الأنسجة بشكل أقل.

– مستحضرات التجميل المحتوية على كميات قليلة من واقي الشمس إذا قمتِ بالاعتماد عليها بشكل كلي فإنها لن تقيك من أضرار أشعة الشمس و التي ستؤدي إلى ظهور التجاعيد و البقع و النمش و الحروق على البشرة.

– عدم النوم بشكل كاف يتسبب في ظهور الإرهاق على البشرة لأن الجسم يفقد الطاقة المختزنة بداخله و من ضمن أجزائه البشرة و لذلك يجب أن تحرصي على النوم لمدة ثماني ساعات كل يوم و إن لم تحصلي على هذا القدر لأي سبب فإحرصي على تناول الفيتامينات التي تحفظ للبشرة حيويتها و من ضمنها فيتامين أ الذي يجعل عملية تجديد خلايا البشرة أكثر سرعة.


21