7519 المشاهدات
7 أسرار من الخبراء لتأخير علامات شيخوخة البشرة
الشيخوخة هي مرحلة تمر بها بشكل طبيعي كافة السيدات و لا يمكن المفر منه لأنه يحدث كلما تقدم الإنسان في العمر و يظهر واضحا على البشرة والجسم بأكمله.
ولكن بالعناية المتكاملة والإهتمام اليومي بالبشرة يمكن تأخير هذه العلامات في الظهور و جعل البشرة في أفضل حالاتها.
في هذا المقال أقدم لكِ 7 أسرار من الخبراء لتأخير علامات شيخوخة البشرة.

1. الإهتمام بالتغذية

اهتمي بتغذية نفسك جيدا و الحصول على الغذاء الصحي متضمنا الخضروات و الفواكه الطازجة و يمكنك إعداد أطباق السلاطات فهذا له تأثير إيجابي فعال على بشرتك و على جسمك بأكمله و احرصي على إعداد أطعمتك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت بذور الكتان لأن هذه الزيوت تساهم في مساعدة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة و العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة مما يمنحها النضارة و الجاذبية.

2. الشمس

الشمس مهمة من أجل صحة الجسم و بشرته لكن أشعتها فوق البنفسجية تؤثر بشكل سلبي على البشرة و هذا يمكنك أن تدركيه بشكل يسير عند مقارنة الأماكن الظاهرة من بشرتك بالأماكن الأخرى المغطاة منها و هذه الأشعة تجعل البشرة تتعرض للخلل في نواة خلية الجلد مما يجعل الخلايا الحرة تتحفز للهجوم على جزيئات الدهون و تدمر مادة الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

3. تنظيف البشرة

 اهتمي بتنظيف بشرتك جيدا عن طريق غسلها مرتين على الأقل كل يوم في الصباح و المساء كي تحافظي على نظافتها و نعومتها و تخلصيها من الأتربة و الغبار التي تتعلق بها و تتسبب في سد مساماتها و يجب عليك أن تهتمي باختيار غسول مناسب غير محتو على كحوليات أو مواد صبغية.

4. البروتينات

يجب أن تهتمي بأن يحتوي غذائك على البروتينات لأنها إن زادت في الجسم فإنها تتسبب في التأثير بشكل سلبي على البشرة بينما يحدث العكس لو نقصت كميتها و من الأغذية التي ينصح بها الأسماك.

5. تدليك البشرة

قومي بتدليك بشرتك كل يوم عندما تستيقظين من النوم مباشرة باستخدام زيت السمسم لأنه يساهم في تنشيط دورتك الدموية و يمنحها الترطيب الذي تحتاج إليه مما يساهم في جعلها مشرقة و نضرة و يمكنك كذلك أن تدهني به جسمك بعد انتهائك من الاستحمام حتي يخلصك من طبقات الجلد الميت.

6. النوم

احرصي على أن تنامي لمدة كافية في اليوم و ألا تقل عدد ساعات نومك عن ثماني ساعات لأن الأبحاث قد أظهرت بأن النوم عاريا على وجه الخصوص يساهم في تجديد خلايا البشرة و يحسن من الذاكرة و القدرة على التركيز و يحسن المزاج و يقلل من الإصابة بالجلطات القلبية.

7. فيتامين ج

اهتمي بتناول الأغذية المحتوية على فيتامين ج لأنه يفيد بشرتك و صحتها كما إنها تحفز إنتاج مادة الكولاجين في بشرتك و تمنع ظهور الترهلات فيها و من هذه الأغذية الليمون و البرتقال و الطماطم و الفراولة و الفلفل الملون.