6096 المشاهدات
7 أسرار أكيدة تضمن لكِ بشرة أكثر شبابًا
7 أسرار أكيدة تضمن لكِ بشرة أكثر شبابًا
7 أسرار أكيدة تضمن لكِ بشرة أكثر شبابًا

مع التقدم في العمر، قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك. تظهر تلك الآثار نتيجة لتلف بعض الخلايا نتيجة مواجهة العوامل الخارجية كالتلوث، الأتربة، العوادم، ونقص التغذية مع عدم قدرة البشرة على تجديد نفسها تلقائيًا ومواجهة الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف الخلايا.

شيخوخة البشرة أمر طبيعي لا مفر منه أبدًا، لكن مع اتباع بعض النصائح وخطوات العناية الصحية ستتمكنين بالتأكيد من تأخير ظهور آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك.

إليكِ أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة ومقاومة الشيخوخة المبكرة.

1- تقشير البشرة بعناية

تقشير البشرة هو السر وراء الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا لفترات طويلة. ينصح خبراء العناية بالبشرة بأهمية استخدام مقشرات البشرة الغنية بالجزيئات الضئيلة التي تساعد على التخلص من الجلد الميت. كما تتوافر بعض المكونات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت كالملح، السكر الأبيض، الشوفان وغيرها.

لكن مع ذلك، ينصح بتدليك البشرة برفق أثناء التقشير لتجنب التهاباتها وتهيجها، كما يراعى كذلك عدم الإفراط في تقشير البشرة لأكثر من مرتين خلال الإسبوع.

2- استخدام التونر بانتظام

إن كنتِ ترغبين حقًا في الحفاظ على بشرة نقية خالية من الأتربة، الشوائب وبقايا المكياج، احرصي على استخدام التونر بانتظام بعد غسيل البشرة. استخدام أنواع منظفات البشرة والمقشرات التجارية قد يؤدي لانتزاع الرطوبة الطبيعية من بشرتك، أما التونر فيساعد على موازنة معامل حموضة البشرة pH. كما يساعد على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة بداخل مسام البشرة.

3- إزالة البقع الداكنة

من أبسط الخدع الفعّالة للتخلص من البقع الداكنة وتصبغات البشرة هي استخدام خل التفاح. فيحتوي خل التفاح على حمض الماليك، والذي يساعد على التخلص من البقع الداكنة وأثار تصبغات البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف كوب من الماء. يستخدم الخليط الناتج على أماكن البقع الداكنة ليلًا فقط. كما ينصح كذلك بأهمية استخدام واقي الشمس بشكل منتظم على بشرة الوجه، وأيضًا لليدين والقدمين والأماكن المعرضة لأشعة الشمس من الجسم.

4- النوم الصحي

الحفاظ على النوم لفترات كافية من الليل أمر ضروري لتتمكن البشرة من تجديد نفسها وإصلاح التلف. كما يراعى أيضًا استبدال أغطية الوسائد، فهي بيئة مناسبة لتراكم الجلد الميت والبكتيريا التي تتسبب في انتقال العدوى الفطرية للبشرة.

أثناء النوم، حافظي على الوضعية السليمة للجسم وهي النوم على الظهر. فالنوم على البطن أو على الجانبين يتسبب في ترهلات الجلد وظهور التجاعيد المبكرة.

5- تجنب الماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن يعرض بشرتك للجفاف ويتسبب في تكسر الأوعية الدموية. بدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر للاستحمام وتنظيف البشرة.

6- اختاري منتجات البشرة بعناية

عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة، تفحصي المكونات بعناية وتأكدي من عدم وجود مادة السليكون في أي منها. فيتسبب ذلك في انسداد المسام وظهور التهابات البشرة وحب الشباب.

7- تعقيم التليفون المحمول

احرصي على تنظيف وتعقيم تليفونك المحمول ونظاراتك الطبية جيدًا لتفادي انتقال العدوى الفطرية لبشرتك. فهي من الأشياء التي تلامس بشرتك بشكل يومي.


21