7583 المشاهدات
6 ماسكات جمالية رائعة للشعر والبشرة باستخدام الجزر

يعرف الجزر بفوائده الصحية المتعددة ولكن هل جربتي استخدام الجزر كجزء من روتينك اليومي للعناية بالشعر والبشرة؟ هل تعرفين الفوائد الجمالية للجزر وكيفية استخدامه للحصول على بشرة متألقة وشعر حيوي؟

نقدم إليكِ أهم الفوائد الجمالية والماسكات باستخدام الجزر:

التخلص من الندبات وآثار الحبوب:

للتخلص من آثار الحبوب والندبات وآثار الحروق التي قد تسبب الانزعاج وتعطي البشرة مظهر غير جذاب عليكِ بتجربة ماسكات الجزر والذي يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من آثار الجروح كما يساعد الجزر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

تسلق جزرتين وتهرس جيداً ويضاف إليها ملعقة من اللبن وزيت الزيتون والعسل. يوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء. تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الندبات تدريجياً.

تنعيم وترطيب البشرة:

يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين A داخل الجسم والذي بدوره يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.

يخلط 1/2 كوب من عصير الجزر مع ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وصفار بيضة واحدة. يوضع الماسك على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.

التخلص من حروق الشمس:

اخلطي ملعقتين من عصير الجزر المصفى مع 4 ملاعق من ماء الورد وضعي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة ويرش على المناطق المصابة مرتين في اليوم.

التخلص من آثار تقدم العمر:

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البيتاكاروتين فإن الجزر يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويحمي خلايا الجلد ويمنع تكوين البقع البنية ويساعدك على التخلص من الخطوط الرفيعة.

كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة الجلد وشبابه.

استبدلي التونر الخاص بكِ بعصير الجزر المصفى وباستخدام قطنه نظيفة يمسح الوجه مرتين يومياً بهذا التونر الطبيعي.

التخلص من الحبوب وتنظيف المسام:

يحتوي الجزر على العديد من الزيوت التي تساعد على تنظيف الجلد والتخلص من السموم والشوائب والحبوب. كما يساعد على التخلص من بعض الأمراض الجلدية كالإكزيما والفطريات والطفح الجلدي.

تسلق جزرة واحدة وتهرس جيداً وتستخدم في تدليك البشرة في حركة دائرية وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه باللبن المخفف بالماء.

لتغذية الشعر المجهد وترطيبه:

يحتوي الجزر على فيتامين A الذي يحمي فروة الرأس من القشرة والجفاف ويعيد للشعر مظهره الصحي.

تسلق ثمرة جزر وتضرب في الخلاط مع بيضة وملعقتين من الزبادي ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء الدافئ والشامبو.