6081 المشاهدات
6 خطوات ليلية تضمن لكِ بشرة خالية من التجاعيد
6 خطوات ليلية تضمن لكِ بشرة خالية من التجاعيد
6 خطوات ليلية تضمن لكِ بشرة خالية من التجاعيد

على اختلاف المراحل العمرية، ترغب جميع النساء في الظهور بتلك البشرة النضرة المليئة بالحيوية لفترات طويلة. هناك بعض التغييرات اليومية التي تضر بصحة وجمال بشرتك. مع مرور الوقت، قد تفقدين الإطلالة الشابة وتظهر أثار الشيخوخة المبكرة على بشرتك لتفقدها الحيوية والمرونة.

لكن لا داعي للقلق، هناك بعض الخطوات الليلية التي تساعدك على إصلاح بشرتك سريعًا وحمايتها من التلف. تابعي المقال التالي وتعرفي إليها.

1- غسيل البشرة بالماء والصابون

غسيل البشرة جيدًا قبل الذهاب للنوم من الخطوات الأساسية التي تساعد على تطهير وتنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة والزيوت الزائدة. إن كنتِ من الأشخاص اللذين يعانون من حساسية البشرة تجاه الصابون، اختاري أنواع المنظفات المناسبة للبشرة الحساسة، والتي تحتوي على المزيد من المرطبات. لكن احرصي على اختيار أنواع الصابون اللطيفة على البشرة والخالية من الروائح الصناعية. استخدمي الصابون لتدليك بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية للحصول على أفضل النتائج.

2- شطف البشرة جيدًا

استخدمي كميات وفيرة من الماء الفاتر وليس الساخن لشطف بشرة الوجه. فيساعد الماء الفاتر على تمدد الأوردة، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

3- الماء البارد

بعد شطف بشرة الوجه باستخدام الماء الفاتر، استخدمي الماء البارد لرش البشرة. فيساعد ذلك على غلق مسام البشرة وشد الترهلات.

4- تجفيف البشرة جيدًا

استخدمي منشفة جافة لتجفيف بشرتك جيدًا، حيث تعمل كذلك على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على صحة خلايا البشرة. استخدمي المنشفة في اتجاه من أسفل لأعلى لمكافحة أثار الجاذبية التي تتسبب في ترهلات البشرة. احرصي كذلك على استخدام المنشفة برفق على البشرة لضمان الحفاظ على نضارة البشرة وتجنب التهاباتها.

5- استخدمي مستحضرات الحماية

دائمًا ما تحتاج البشرة لمزيج من المرطبات مع مضادات الأكسدة كفيتامين C، E، الصويا أو الشاي الأخضر. تعمل تلك المكونات على إصلاح وحماية البشرة من أثار الملوثات والأشعة فوق البنفسجية. اختاري المستحضرات التجميلية الغنية بالمرطبات مع مضادات الأكسدة.

تعتمد اختياراتك من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة على مدى المشكلات التي تعاني منها بشرتك. على سبيل المثال، لعلاج الخطوط الدقيقة، البقع الداكنة، المسام الواسعة اختاري المستحضرات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي.

6- الترطيب

إن كنت ترغبين في الحفاظ على مظهر صحي وبشرة ناعمة خالية من الجفاف والتشققات، احرصي على استخدام المرطبات الفعّالة بشكل منتظم لتجنب تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة. الزيوت الطبيعية هي الخيارات المثلى للعناية بالبشرة، لكن في حالة البشرة شديدة الجفاف ينصح باستخدام أنواع اللوشن المرطبة سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.


21