7572 المشاهدات
6 استخدامات جمالية مذهلة لزيت اللوز لجمال بشرتك

اللوز ليس فقط من الأطعمة الصحية في حد ذاتها، لكن زيت اللوز أيضًا يتمتع بالعديد من الفوائد. فزيت اللوز هو الزيت النباتي الوحيد الذي يمكن استخدامه كزيت ناقل في تحضير العطور والروائح. كما أنه مرطب رائع للبشرة، ومصدر غني بفتيامين E، بالإضافة إلى الماغنسيوم، الكالسيوم وفيتامين D.

إليكِ بعض الطرق التي يمكنكِ من خلالها الاستفادة من زيت اللوز لبشرة الوجه.

1- لنضارة البشرة

زيت اللوز واحد من أفضل الزيوت التي تساعد على تقشير بشرة الوجه، مما يعطي نضارة وحيوية للبشرة. حيث يعمل على الترطيب الفوري للبشرة، كما يعمل على التخلص من الشوائب العالقة عى سطح البشرة بشكل فعّال.

اتبعي تلك الوصفة الجمالية السريعة لتقشير البشرة باستخدام زيت اللوز مع السكر. اخلطي نصف كوب من السكر الناعم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه برفق في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك يشطف الوجه بماء بارد للتخلص من بقايا السكر. تلك الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكنكِ تكرارها مرتين خلال الإسبوع.

2- للعناية الليلية بالبشرة

يحتوي زيت اللوز على نسبة كبيرة من فيتامين E، مما يجعلها مرطب ممتاز للبشرة الجافة والعادية. استخدميه كمرطب لبشرة الوجه والرقبة واتركيه طوال الليل. لتعزيز قدرات زيت اللوز المرطبة للبشرة، يمكنكِ إضافة طبقة كثيفة من كريمك المرطب مع الزيت، وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة وناعمة عند استيقاظك من النوم.

3- لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء المحيطة بالعينين مشكلة مؤرقة بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات. فالبشرة في تلك المنطقة تكون حساسة ورقيقة، فيفضل استخدام العلاجات الطبيعية بدلًا من الكريمات التجارية. يحتوي زيت اللوز على كل من فيتامين E، وفيتامين K، مما يساعد على إزالة الهالات السوداء تحت العينين، مع توفير التغذية اللازمة للبشرة.

قبل الذهاب للنوم، اخلطي بضع قطرات من زيت اللوز مع القليل من العسل الطبيعي، واستخدمي الخليط على الهالات السوداء برفق. فتعمل تلك الوصفة على تقليل انتفاخات العينين، كما تساعد على التخلص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة.

4- للتخلص من تجاعيد البشرة

زيت اللوز غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعد على شد البشرة. بعد تنظيف البشرة، قومي بوضع طبقة خفيفة من زيت اللوز. فيعمل ذلك على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. كما يمكن أيضًا تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من شحوب البشرة.

5- للحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية

كل منّا يرغب في الحصول على شفاه ناعمة ووردية. من أبسط الطرق التي تساعد على الحصول على شفاه وردية، هي باستخدام زيت اللوز بدلًا من الأنواع التجارية من بلسم الشفاه.

حضري بلسم شفاه طبيعي من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. فيعمل زيت اللوز على علاج تشققات الشفاه وجفافها. ستلاحظين بعدها شفاه ناعمة وسلسة تتمتع باللون الوردي الطبيعي.

6- للحصول على رموش طويلة وساحرة

إن كنت تحلمين بالحصول على رموش طويلة وجذابة، احرص على استخدام زيت اللوز. استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة واغمسيها في زيت اللوز، ثم استخدميها على رموشك. مع الاستعمال المنتظم لزيت اللوز على رموشك، وستتمتعين برموش طويلة ساحرة بعد عدة مرات فقط. ينصح باتباع تلك الوصفة قبل الذهاب للنوم، مع تكرارها عدة مرات خلال اليوم.