7576 المشاهدات
5 طرق سريعة وفعالة لبشرة نضرة وأكثر شباباً
عندما تنظرين في المرآة وترين علامات الشيخوخة على وجهكِ, تشعرين بأن العمر قد مر, وأنه لا فائدة من رجوع بشرتكِ كما كانت من قبل أكثر حيوية, وقد تفكرين في عمليات التجميل لتصحيح العيوب وإرضاء نفسكِ,  فعدد النساء اللائي يلجأن لعمليات التجميل في إزدياد, ولهذا نقدم لك بعض النصائح لاستعادة حيوية ونضارة البشرة.

 اليك أهم 5 طرق لبشرة نضرة وصحية..

-يتم إستخدام الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي لا تضيف أي فائدة إيجابية على جودة المنتجات المضادة لشيخوخة الجلد, ويتم إستخدامها لأنها قليلة الثمن, فيجب تجنب هذه المواد الضارة في منتجات العناية بالبشرة.
-إبحثي عن المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E الطبيعي, الإنزيم المساعد Q10 في الجلد لمكافحة الشيخوخة, فهي ضرورية لمكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في أضرار واسعة النطاق لخلايا الجلد والأنسجة, فأضرار الجذور الحرة واحدة من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة الجلد.
-إبحثي عن المكونات الطبيعية, التي تلعب دوراً رائعاً في تجديد شباب بشرتكِ, فهى تساعد في تعزيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين واليلاستين, واللذان يعتبران من أهم البروتينات التي تعطي للجلد نضرته.
 
– إتبعي نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم ومضادات الأكسدة وهو أمر حيوي أيضاً للحصول على بشرة شابة ونابضة بالحياة, فتناولي الكثير من الخضروات الورقية الخضراء والفواكة الطازجة وشرب الكثير من الماء, فالماء مفيد ويلعب دوراً حيوياً في جميع وظائف الجسم.
 – تجنبي الإجهاد المفرط وأحصلي على قسط كافٍ من النوم كل يوم من 7 – 8 ساعات من النوم فهو يحافظ على حيوية بشرتكِ.