7575 المشاهدات
5 خطوات أكيدة لمكافحة التجاعيد المبكرة

ألا ترغبين سيدتي في الحفاظ على تلك البشرة الناعمة، المشرقة والخالية من التجاعيد خلال تقدمك في العمر؟ على الرغم من أن التقدم في العمر أمر ضروري لا بد من حدوثه، إلا أن الحفاظ على بشرة حيوية ونضرة بعيدًا عن التجاعيد أصبح أمر بسيط وسهل التحقيق. من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة والخطوات اليومية، ستتمكنين بكل سهولة من الحفاظ على الشباب الدائم والحيوية.

إليكِ 5 خطوات أساسية للحفاظ على بشرة صحية خالية من التجاعيد تمامًا.

1- إجعلي واقي الشمس حليفك الدائم

تلك الخطوة هي من أهم الخطوات التي لا بد من إتمامها بشكل يومي دون تفكير. فالتعرض المستمر لأشعة الشمس أحد العوامل الأساسية وراء ظهور التجاعيد المبكرة، البقع البنية وتصبغات البشرة.

قدر الإمكان ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس، خاصةً خلال وقت الذروة. كما ينبغي أيضًا استخدام واقي الشمس بشكل يومي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. كما ينصح أطباء الجلد باختيار أنواع واقي الشمس التي تحتوي على معامل للحماية SPF 30 لتجنب تلف البشرة.

2- داومي على التغذية الصحية

دائمًا ما يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن ما نأكله ينعكس تمامًا على صحة البشرة. فلا يؤثر الطعام فقط على صحة الجسم، لكنه عامل أساسي للحفاظ على المظهر الحيوي والصحي للبشرة.

أيضًا، الشاي الأخضر من أهم المشروبات الصحية التي ينصح بتناولها يوميًا، فهو غني بمضادات الأكسدة، والتي لها تأثير سحري على صحة ونضارة البشرة.

3- النوم لفترات كافية

بالتأكيد السهر لفترات متأخرة وقلة النوم تؤثر على مظهر بشرتك في الصباح. حيث تظهر البشرة بمظهر شاحب يفتقر إلى الحيوية. مع قلة النوم، لا يستطيع الجسم إفراز كميات كافية من الكورتيزول، وهو الهرمون المسبب لظهور حب الشباب. من ناحية أخرى، النوم لفترات كافية يساعد على تحفيز إنتاج هرمون النمو، وهو الهرمون المسؤول عن صحة ونضارة البشرة.

وضعية النوم أيضًا من العوامل المؤثرة في ظهور تجاعيد البشرة. النوم على ظهرك هو أفضل وضع يساعدك على منع ظهور التجاعيد، حيث يساعد على إرخاء عضلات الوجه ومنع ظهور أثار النوم على البشرة.

4- لا تغفلي عن ممارسة التمرينات الرياضية

نعلم جميعًا أن ممارسة التمرينات الرياضية أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. خصصي نصف ساعة يوميًا لممارسة المشي، الجري، السباحة أو اليوغا، وستلاحظين بنفسك أثار إيجابية على بشرتك.

5- استخدمي الببتيدات لتقليل ظهور التجاعيد

الببتيدات من المكونات الأساسية التي تستخدم لتصنيع مستحضرات مكافحة الشيخوخة وعلاج التجاعيد. وتتكون من الأحماض الأمينية الأساسية، والتي تعمل على اختراق خلايا البشرة لتشجيع إنتاج الكولاجينوتجديد خلايا البشرة. خلال مرحلة الثلاثينات، تبدأ نسبة الكولاجين في التناقص داخل البشرة، مما يؤدي لظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة وتصبغات البشرة.

للحفاظ على ترطيب وصحة البشرة، احرصي على اختيار أنواع السيروم التي تحتوي على الببتيدات ضمن مكوناتها. كي يساعد ذلك على زيادة إنتاج الكولاجين لتتمتعي ببشرة مشدودة بعيدًا عن الترهلات.

مع الاستخدام المنتظم، يمكنكِ التخلص نهائيًا من تجاعيد العين، البقع الداكنة، الخطوط الدقيقة وشد ترهلات البشرة. كما تمتص تلك المكونات سريعًا داخل البشرة، لتساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في التهابات البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة.