6101 المشاهدات
4 نصائح جمالية بسيطة لحيوية البشرة والتخلص من شحوبها
4 نصائح جمالية بسيطة لحيوية البشرة والتخلص من شحوبها
4 نصائح جمالية بسيطة لحيوية البشرة والتخلص من شحوبها

مع التقدم في العمر، تتعرض البشرة للعديد من عوامل التلف، وتصبح حيوية البشرة أمر من الصعب الحفاظ عليه. فتتأثر البشرة بنمط الحياة الغير صحي ونقص التغذية السليمة. احرصي دائمًا على تناول الفواكه الطازجة والخضروات مع الحفاظ على العادات الغذائية الصحية. أيضًا، النوم السليم والاستيقاظ المبكر يساعد على صحة ونضارة البشرة.

سنستعرض معًا من خلال هذا المقال بعض النصائح البسيطة للحفاظ على حيوية البشرة والتخلص من شحوبها.

1- الحفاظ على رطوبة الجسم

من أهم العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على حيوية البشرة هو شرب الماء بووفرة. فيعمل ذلك على الحفاظ على صحة الجسم وصحة البشرة أيضًا. ينبغي أن يتناول الإنسان البالغ على الأقل 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على الترطيب اللازم للجسم.

الجلد هو العضور الأكبر في الجسم، وهو الأكثر وضوحًا أيضًا. لذلك، فإن قمت بتوفير الترطيب اللازم لبشرتك، فبذلك أنت تحمين بشرتك من الجفاف والتشققات. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم لتتمتعي ببشرة صحية وأكثر نعومة.

2- النوم الصحي

النوم السليم لا يساعد فقط على الشعور بالانتعاش والتخلص من التوتر، بل يساعد أيضًا على الحصول على بشرة حيوية وجميلة. فيتسبب نقص النووم في انتفاخات العينين وظهور الهالات السوداء تحت العينين. ليس ذلك فقط، لكن تساعد اضطرابات النوم كذلك على الشيخوخة المبكرة للبشرة. ووفقًا لمركز بحثي، فإن استرخاء عضلات الوجه أثناء النوم يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة، مما يساعد على إصلاح البشرة.

يحتاج الفرد البالغ للحصول على 8 ساعات متواصلة من النوم خلال الليل. جيث يساعد ذلك على تحسين مظهر البشرة وتحسين الصحة بشكل عام.

3- الدهون الصحية

الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء بعض الوظائف الحيوية، ومع ذلك، فلا يستطيع الجسم انتاجها داخليًا. فيحتاج الجسم للحصول على الأوميجا 3 من المصادر الغذائية الخارجية، ومن أفضلها السلمون، الجوز، جوز الهند، بذور الكتان والأفوكادو.

وتلعب تلك الأحماض الدهنية دور أساسي في صحة القلب والعقل، كما تساعد على صحة البشرة والشعر أيضًا. فهي تتمتع بخواص مضادة للالتهابات مع الحفاظ على ترطيب البشرة، نعومتها وصحتها.

4- تقشير البشرة

الحصول على بشرة مشرقة ليست مهمة شاقة كما يعتقد الجميع. فبمجرد فرك البشرة برفق ستتخلصين من طبقات الجلد الميت الذي يتسبب في شحوب البشرة. استخدمي مقشر جيد للبشرة أو حضري بنفسك بعض المقشرات الطبيعية بمكونات أمنة.

ينبغي تقشير البشرة لمرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع، كي تتخلصي من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة. فيساعد التقشير على تحفيز نمو خلايا جديدة، مما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة.

5- الترطيب

الترطيب المنتظم للبشرة أيضًا خطوة ضرورية لحيوية البشرة. استخدمي مرطب جيد بعد الاستحمام، فيحافظ ذلك على الحفاظ على الرطوبة داخل البشرة، مما يعمل على حيوية ونضارة البشرة. من الضروري اختيار مرطبات ذات جودة عالية كي تتناسب مع نوع بشرتك.

اتبعي النصائح السابقة لتتمتعي ببشرة منتعشة ونديّة. أيضًا احرصي على تدليك بشرة الوجه مرة أو مرتين خلال الإسبوع،  فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية. وكذلك جربي تحضير حمام البخار المنزلي كي يساعد على التنظيف العميق للبشرة، حيث يعمل على إزالة السموم المتراكمة وأثار المكياج التي تتسبب في تلف البشرة.


21