6087 المشاهدات
4 خلطات طبيعية مختلفة للعناية ببشرتك من الشوكولاتة
4 خلطات طبيعية مختلفة للعناية ببشرتك من الشوكولاتة
4 خلطات طبيعية مختلفة للعناية ببشرتك من الشوكولاتة

الشوكولاتة هي تحلية لذيذة محببة للعديد من الأشخاص. فهي ليست فقط لذيذة، لكنها تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، كما تساعد أيضًا على تحسين الحالة المزاجية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فيمكن استخدامها لتحضير العديد من الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة، فهي تساعد على ترطيب البشرة، شدها وإعادة تجديد خلاياها. لكن ينصح عند تحضير الخلطات الطبيعية من الشوكولاتة باستخدام نوعية جيدة من الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لا تقل عن 70%.

1- ماسك لترطيب الوجه من الشوكولاتة

لتحضير ماسك رائع لترطيب البشرة، ستحتاجين إلى 50 جرام من الشوكولاتة، ثم تسخن على حمام مائي دافئ حتى تذوب تمامًا. بعد ذلك تخلط ملعقة كبيرة من الشوكولاتة السائلة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (يمكن استبداله بزيت اللوز الحلو أوزيت بذور العنب) مع صفار بيضة واحدة (اختياري). تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد، ثم يوضع الخليط على بشرة الوجه الرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

2- ماسك الشوكولاتة لشد مسام البشرة

تساعد تلك الخلطة من الشوكولاتة على شد مسام البشرة، ترطيبها وتحسين مرونة البشرة أيضًا. لتحضير تلك الخلطة، ستحتاجين إلى 50 جرام من الشوكولاتة، ثم تسخن على حمام مائي دافئ حتى تذوب تمامًا. ثم تخلط باقي المكونات في محضرة الطعام، تخلط ثمرة من الموز، التفاح، الفراولة معًا حتى الحصول على خليط متجانس. تخلط 2 ملعقة كبيرة من خليط الفواكه مع ملعقة كبيرة من الشوكولاتة السائلة. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

3- ماسك الشوكولاتة لترطيب، إنعاش وتهدئة البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الذائبة مع ملعقة كبيرة من كريمة الحليب المكثف وملعقة كبيرة من العسل السائل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا، ويتبع باستخدام التونر.

4- ماسك الشوكولاتة لتجديد البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الذائبة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من زيت الورد. تأكدي من أن تكون درجة حرارة الشوكولاتة مناسبة للاستخدام على بشرتك. ثم تضاف قطرة واحدة من زيت الورد العطري، تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. تساعد الزيوت المستخدمة على تجديد خلايا البشرة، كما تساعد الشوكولاتة على ترطيب البشرة وشد مسامها.

جربي تحضير تلك الخلطات الطبيعية الرائعة واستفيدي من فوائد الشوكولاتة العديدة لجمال بشرتك.


21