6115 المشاهدات
4 خلطات طبيعية لإزالة التجاعيد حول العينين سريعاً
4 خلطات طبيعية لإزالة التجاعيد حول العينين سريعاً
4 خلطات طبيعية لإزالة التجاعيد حول العينين سريعاً
بسبب تقدم العمر و لبعض العوامل المختلفة تظهر التجاعيد في البشرة و خاصة في منطقة أسفل العينين و ذلك يرجع إلى تآكل و إضمحلال طبقة البشرة السطحية و التي هي الحاجز الخارجي الذي يحمي طبقات البشرة الأخرى من البيئة الخارجية.
لذلك فإن خلاياها تكون أقل تجدداً و لا تستطيع الإحتفاظ بالرطوبة كما هو الحال مع الطبقات الأخرى و هذا هو سبب ظهور الخطوط و التجاعيد فيها و خاصة في مناطق الوجه و الرقبة و حول الفم و العينين.

نقدم إليك فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحافظ على البشرة و تجدد حيويتها وتزيل التجاعيد حول العين.

الوصفة الأولى

المكونات:

نصف كوب خميرة
 لبن دافىء إذا كانت بشرتكِ عادية و زيت زيتون إذا كانت بشرتكِ جافة

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معاً ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن حتى تمنعي تعرض الخميرة للجفاف و التشقق و قومي بتكرار هذه الوصفة 20 مرة من أجل القضاء على التجاعيد.

الوصفة الثانية

المكونات:

ملعقتا جبن كوتا
ملعقتا لبن رائب
 ملعقة ملح

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معا ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالمياه الساخن ثم المياه الباردة و من اجل الحصول على النتائج المرجوة يتم استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة ستة أسابيع.

الوصفة الثالثة

المكونات:

صفار بيضة
ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من عسل النحل

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي ثلاث طبقات منها على وجهك بحيث تضعي الطبقة التالية بعد أن تجف الطبقة الأولى ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك و كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر و هذا القناع مخصص لصاحبات البشرة الجافة لإزالة التجاعيد المبكرة.

الوصفة الرابعة

المكونات:

عصير جزر
نصف ملعقة من عسل النحل

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي الخليط على وجهك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر و هذه الوصفة تستخدم من أجل إزالة التجاعيد من البشرة كلها.

21