12899 المشاهدات
3 نصائح للحصول على “ستيك” لذيذ الطعم

تُساهم عوامل عديدة في تحسين طعم “الستيك” (شريحة اللحم)، فاكتشفي كيفيّة تعتيق اللحوم وشويها، بعد تركها تستريح بالطريقة اللازمة، قبل جني ثمار اللحوم اللذيذة.

1. تعتيق اللحوم:

إن تناولت شريحة اللحم بعد يومٍ من ذبح الثور، فسيكون لحمه أكثر قساوةً وجفافاً من الشرائح الأخرى الأعتق. اعطي الشّريحة القليل من الوقت لكي تُصبح ليّنة ولذيذة. ولكن انتبهي، فلا تدعيها أكثر من أسبوعين، إذ بعد ذلك ستصبح رائحة الدهون مزعجة.

2. دعيها تذبل قبل شويها

تكون شريحة اللحم الجافّة مجرّدة من الطّعم، فتأتي هذه الطعمة اللذيذة التي نحبّها جميعاً، إثر طهوها، خصوصاً عندما يُسمّر سطح الشّريحة. ولذلك، يعمل الطّهاة في المطاعم الفخمة على قلي اللحمة في المقلاة، لكي يُلامس المعدن الشّريحة.

ولكن إن كنتِ تحبين الشواء، بخلاف القلي، فيُمكنكِ اتّباع الخطوات التالية للحصول على نتيجة فضلى: دعي الشّريحة تذبل في المقلاة، ثمّ انقليها إلى المشواة لكي تمتصّ الطعم اللذيذ.

3. لا تدعي شريحة اللحم تبرد

عندما تدعين شريحة لحم غير ناضجة تستريح جانباً، تتغلغل الحرارة في قلبها؛ فإذا تابعتِ طهوها فإنّها تمتصّ مرّةً أخرى العصائر اللذيذة التي خرجت منها خلال المرحلة الأولى من الطهو. ولكن عندما تدعينها تستريح جانباً، فقد تُصبح باردة وتفقد نكهتها.

لذلك، لا تضعيها على طبقٍ باردٍ حتّى ولو كان مغطّى برقاقة معدنيّة، بل ضعيها على جزءٍ من المشواة، يكون أقلّ سخونة، أو في مقلاة، ثمّ ضعي المقلاة داخلٍ فرنٍ دافئ.

التصنيف
أكلات منوعة