7539 المشاهدات
3 ماسكات بمكونات طبيعية من مطبخك للتخلص من مشاكل البشرة

حب الشباب والتجاعيد والانتفاخ هي الشكاوى الأكثر شيوعاً في البشرة. ولتهدئة وتنظيف بشرتك جربي استخدام الوصفات الطبيعية التالية:

1-ماسك الشكولاتة والشوفان

للتخلص من مشكلة حب الشباب جربي استخدام الماسك التالي، الشكولاتة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية خلايا البشرة وتنعيمها. أما الشوفان فيعمل على تقشير الخلايا الميتة والتخلص من الزيوت والأتربة التي تسد المسام وتزيد من مشكلة حب الشباب.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة شوكولاتة

ربع كوب دقيق شوفان

ربع كوب كريمة لباني

2 ملعقة كبيرة جبن قريش

ملعقة كبيرة عسل

الطريقة:

قومي بإذابة الشوكولاتة على حمام مائي أو في الميكروويف ثم اخلطيها مع بقية المكونات. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

2-ماسك الفراولة والزبادي

التجاعيد هي جزء طبيعي من الشيخوخة، ولتخفيف ظهور التجاعيد يجب تقليل كمية السكر التي تتناولينها. السكر الزائد يمكن أن يلحق الضرر بكل من الكولاجين والإيلاستين، والألياف التي تدعم البشرة. لإصلاح التلف الناتج من زيادة تناول السكر جربي دمج التوت والفراولة في نظامك الغذائي وذلك لاحتوائها على نسبة عالية في فيتامين  C، والذي يساعد على تعزيز الكولاجين ومنع التجاعيد والترهل. وهذه الوصفة المضادة للشيخوخة تعمل على ترطيب البشرة وامدادها بفيتامين C لزيادة انتاج الكولاجين.

المكونات:

ربع كوب فراولة طازجة

ربع كوب زبادي عادي

الطريقة:

اهرسي الفراولة ثم امزجيها مع الزبادي ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

3-ماسك الموز والعسل

المواد الكيميائية الزائدة والملح في اللحوم المصنعة والوجبات الجاهزة يسبب احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي الى تورم وانتفاخ البشرة. لذلك ابحثي عن الوجبات الأقل ملوحة، واستبدلي اللحوم المصنعة بصدور الدجاج المشوية. واليك هذه الوصفة السهلة المضادة للالتهابات والتي تساعد على تقليل مظهر الانتفاخ.

المكونات

موزة ناضجة

ملعقة كبيرة عسل أبيض طبيعي

بضع قطرات من عصير البرتقال الطبيعي

الطريقة:

اهرسي الموز ثم اخلطي مع العسل وعصير البرتقال ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيداً.