7525 المشاهدات
3 خلطات جمالية بسيطة وفعّالة لبشرة صافية

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة صافية ونقية. لكن مع ارتفاع عوامل التلوث، والظروف البيئية القاسية قد يصبح ذلك أمر صعب. البثور، النمش، البقع، اسمرار البشرة هي كلها من عيوب البشرة الشائعة التي تمنعنا من الحصول على بشرة نقية خالية  من العيوب. ومع تطور مجال صناعة مستحضرات التجميل، فقد ظهرت العديد من المنتجات التي تساعدك على الحصول على بشرة نقية ونضرة. لكن هناك أيضًا العديد من الوسائل والمكونات الطبيعية التي تمكنك من الحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي دون التعرض لأي من الأثار الجانبية أو تلف البشرة.

إليكِ 3 خلطات طبيعية بسيطة لتتمتعي ببشرة نقية خالية من العيوب.

1- خلطة دقيق الحمص، النيم مع اللبن الرائب

المكونات اللازمة

مسحوق أوراق النيم المجففة.

ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.

ملعقة صغيرة من اللبن الرائب.

طريقة التحضير

يخلط دقيق الحمص مع اللبن الرائب حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يضاف مسحوق النيم للخليط. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

يحافظ اللبن الرائب على نعومة وترطيب البشرة، بينما يساعد النيم على الحصول على بشرة نضرة. يستخدم النيم في تحضير العديد من منتجات التجميل فهو مطهر للبشرة ومضاد للبكتيريا، كما يساعد على تهدئة البشرة والتخلص من أثار حب الشباب.

وهي من الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تمكنك من الحصول على بشرة نقية.

2- خلطة اللوز، العسل مع الزعفران

المكونات اللازمة

4-5 ثمرات من اللوز المنقوع في الماء طوال الليل.

ملعقة صغيرة من العسل.

القليل من الزعفران المنقوع في 2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

يطحن اللوز جيدًا حتى يصبح خليط ناعم. ثم يضاف الزعفران المنقوع في الحليب مع خليط اللوز، ثم يضاف العسل مع عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 -15 دقيقة. بعد ذلك يمسح الوجه جيدًا بقطعة قطن مبللة بالحليب أو الماء البارد.

تعطي هذه الخلطة الطبيعية بشرة نضرة ورائعة. فيساعد الزعفران على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع، كما يساعد العسل على شد البشرة، بينما يعمل اللوز مع الليمون على التخلص من طبقات الجلد الميت، وهكذا تصبح البشرة نقية ونضرة.

3- خلطة الموز مع الزبادي

المكونات اللازمة

موزة مهروسة.

ملعقة كبيرة من الزبادي.

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

تخلط الموزة المهروسة مع الزبادي، ثم يضاف العسل وعصير الليمون حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية، كما يساعد على الحصول على بشرة نقية وصافية. أما الموز فهو ممتاز لنضارة البشرة أيضًا. كما تستخدم قشور الموز أيضًا لتبييض الأسنان. أما الزبادي فهو فعّال جدًا لترطيب البشرة.

لم يصبح الحصول على بشرة نقية بصورة طبيعية أمر مستحيل بعد الآن. استخدمي بعض المكونات الطبيعية المتوافرة في مطبخك لتحضير تلك الخلطات الطبيعية، وتمتعي ببشرة رائعة.