7573 المشاهدات
10 نصائح للتخلص من تجاعيد العينين
مع تقدم العمر لابد أن تظهر التجاعيد في البشرة و هذا يتسبب في ضيق العديد من الفتيات والسيدات و خاصة التجاعيد التي توجد حول العينين.

نقدم النصائح التالية لتأخير ظهور تجاعيد العينين و التخلص منها أيضا:

– إستعمال الكريمات التي تقي من الشمس مفيد لمن يضطررن للخروج في أوقات الصباح و الظهيرة فالتعرض للشمس بشكل مستمر يساهم في ظهور التجاعيد حول العينين و في الوجه و لذلك وضع الكريم يجعل التجاعيد تتأخر في الظهور.
– الإقلاع عن التدخين لأن التدخين يساهم في إفراز إنزيمات تقوم بتكسير مادتي الكولاجين و الإيلاستين في الجلد و هاتين المادتين تساهمان في الحفاظ على صحة و نضارة البشرة و إذا قلت فإن الجلد يبدأ في لإظهار التجاعيد بشكل سريع و خاصة حول العينين.
– النوم بشكل جيد لأن النوم بشكل منتظم خلال الليل و لعدد كافٍ من الساعات يساهم في منح البشرة الصحة و النضارة و الحيوية و يجعلها أكثر مرونة و معرضة بشكل أقل لظهور التجاعيد.
 
– الكف عن شد عضلات العينين و هذا يحدث عند محاولة التركيز أو التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول هذه المنطقة بمرور الزمن و المطلوب في هذه الحالة إرتداء نظارة شمس و نظارة خاصة بالقراءة.
– إستخدام عصير البرتقال فهو يساهم في التخلص من تجاعيد العينين و يكون ذلك عن طريق غمس قطعة قطنية في مقدار من عصير البرتقال و مسح حول العينين به لمرتين يوميا و هذا يؤدي في خلال إسبوعين إلى تقليل ظهور التجاعيد و التخلص منها في بعض الأحيان.
– إستعمال شرائح الخيار بوضعها على الجفنين و تركها لمدة قليلة مع تكرار هذه العملية و هذا يؤدي إلى تقليل الانتفاخ أسفل العينين.
– شرب كميات وفيرة من المياه بمقدار ستة أو ثمانية أكواب و هذا يمنح الجلد الحيوية كما يساعد في لمعان الشعر لأن بشرة الجلد تكون رطبة.
– إستعمال زيت جوز الهند فهي يمنح الجسم العديد من الفوائد و خاصة للجلد و الشعر كما يساهم بشكل كبير في التخلص من التجاعيد حول العينين و يتم ذلك عن طريق تدليك هذه المنطقة بشكل منتظم.
– إستعمال كريمات الترطيب التي تساهم في زيادة معدل إنتاج مادتي الكولاجين و الإيلاستين مما يمنح البشرة نظارتها و يقلل من ظهور التجاعيد و يتم ذلك عن طريق تدليك الوجه و العينين ثم غسله بالماء الفاتر.
– إستعمال الأفوكادو المهروس الذي يساعد في إفراز نوع من الزيوت يختلط مع الزيت الطبيعي الذي يقوم الجسم بإفرازه و يكون ذلك عن طريق وضعه تحت العينين و تركه لمدة عشرين دقيقة مع تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين على الأقل و هذا يمنح البشرة النعومة و يقوم بتقليل التجاعيد حول العينين.