7554 المشاهدات
10 مستحضرات جمالية مذهلة للشعر والبشرة والجسم بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أقدم الزيوت التي استخدمت للحفاظ على جمال البشرة والشعر في العديد من الحضارات. ونظراً لفوائده الجمالية المتعددة فيمكنكِ استخدامه كبديل طبيعي وفعال لجميع مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

وإليكِ بعض الاستخدامات الجمالية المذهلة لزيت جوز الهند.

1-مزيل للمكياج:

من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كمزيل للمكياج رائع هو زيت جوز الهند والذي يتمتع بقلة كثافته وسهولة امتصاصه وإزالته للمكياج بفاعلية دون التسبب في التهابات الجلد أو تهيج أغشية العين.

ضعي القليل من زيت جوز الهند على قطنه نظيفة وامسحي الوجه جيداً وحول العين لإزالة بقايا الكحل والماسكارا. ثم يشطف الوجه بالماء والغسول.

2-منعم ومرطب للشعر:

استخدمي كمية من زيت جوز الهند حسب طول الشعر وكثافته في تدليك الشعر من الجذور للأطراف (في حالة الشعر الدهني يفضل الابتعاد عن الجذور) ويترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل ثم يشطف بالماء والشامبو. وللحصول على نتائج مذهلة يدفأ الزيت قليلاً قبل استخدامه.

يعمل زيت جوز الهند على تغليف الشعر بطبقة مرطبة وتنعيمه دون الحاجة لاستخدام كريمات تصفيف تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر وفروة الرأس.

3-كريم للحلاقة:

للحصول على نتائج مذهلة استخدمي زيت جوز الهند كبديل لكريم الحلاقة وخاصةً مع أصحاب البشرة الحساسة حيث يعمل زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وترطيبها وحمايتها من الاحمرار والالتهابات التي قد تسببها استخدام الشفرات.

4-التخلص من تجعد الشعر وفرده:

لفرد تجعد الشعر والحصول على شعر أملس استخدمي زيت جوز الهند كبديل لزيت التصفيف يومياً.

5-مرطب للجلد:

نتيجة لاحتواء زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية فإنه يعد مرطب فعال للجلد ويمكن استخدامه يومياً على الوجه واليدين والكوعين كبديل للكريم المرطب حيث يتميز بسرعة امتصاصه مما يمنح البشرة النعومة والترطيب دون ظهورها بمظهر دهني.

6-مقوى للأظافر:

يعمل زيت جوز الهند على تقوية الأظافر وحمايتها من التشقق والتخلص من اصفرارها وترطيب الجلد المحيط بها.

تدهن الأظافر والجلد المحيط بها بزيت جوز الهند قبل النوم ويفضل ارتداء قفازين وستلاحظين تحسن ملحوظ في شكل الأظافر وملمسها.

7-مقشر للجسم والقدمين:

لعمل مقشر رائع للجسم والقدمين من زيت جوز الهند، فقط أضيفي ملعقة من السكر إلى ملعقة من زيت جوز الهند واستخدميه في تدليك البشرة المبللة لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء فقط. يعمل زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وترطيبها كما يحتوى على مضادات للفطريات والتي تحمي القدمين من الإصابة بفطريات القدم والأظافر.

8-مقشر للوجه:

أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) إلى ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. المداومة على استخدام ماسك التقشير بخلاصة زيت جوز الهند يعمل أيضاً على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

9-كريم لمحيط العين:

للتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتغذية المنطقة المحيطة بالعين وترطيبها والتخلص من الهالات السوداء استخدمي زيت جوز الهند ككريم مغذي لمحيط العين بوضع طبقة رقيقة قبل النوم يومياً.

10-منظف للوجه:

لتنظيف الوجه والمسام استخدمي قطعة من القطن المبللة بزيت جوز الهند وامسحي بها الوجه واتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء والغسول. يعمل زيت جوز الهند على التوغل في طبقات البشرة وتنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمكن إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على الغسول الخاص بكِ لزيادة فاعليته.