7565 المشاهدات
10 خلطات طبيعية فعّالة لبشرة أفتح

1- قشور البرتقال المجففة مع اللبن الرائب

ماسك قشور البرتقال مع اللبن الرائب من أبسط الخلطات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة. فقط اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف مع كمية كافية من اللبن الرائب حتى تتكون عجينة ناعمة. استخدميها على بشرتك لمدة 20 دقيقة حتى تجف تمامًا. ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك الخليط على تفتيح البقع الداكنة والأثار الموجودة على بشرة الوجه.

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف جيدًا بخواصه الفعّالة لتفتيح أثار الندبات على بشرة الوجه وباقي أجزاء الجسم. فقط استعملي زيت جوز الهند السائل على أماكن الندبات مع تدليكها جيدًا بشكل يومي. فسيساعد ذلك على تفتيح البشرة مع الاستخدام المنتظم.

3- دقيق الحمص مع الكركم

وهي وصفة جمالية بسيطة وفعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع القليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج أو الزبادي. ثم تستخدم الخلطة على البشرة لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تجف تمامًا. ثم يفرك الخليط جيدًا على البشرة بعد جفافه ويغسل بالماء الفاتر.

4- الحليب مع العسل والليمون

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب أو الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون، ثم تخلط المكونات معًا لنحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. تستخدم تلك الخلطة من 2-3 مرات خلال الإسبوع، وستعمل على إزالة جميع العلامات الغير مرغوبة على بشرتك وتعطيكي بشرة أنعم.

5- دقيق الشوفان مع الزبادي وعصير الطماطم

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان، الزبادي وعصير الطماطم حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. عصير الطماطم مادة قابضة وتساعد على تفتيح البشرة بصورة طبيعية. أما الشوفان فيعمل على تقشير البشرة برفق لإزالة طبقات الجلد الميت. والزبادي يساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. وهي خلطة ممتازة أيضًا للتخلص من حروق الشمس.

6- الخيار مع عصير الليمون

يتمتع الليمون بخواص مبيضة للبشرة، مما يساعد على إزالة البقع الداكنة. كما يتميز الخيار بخواص مهدئة ومبرّدة للبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء العادي.

7- العسل واللوز المطحون

العسل مع اللوز ماسك طبيعي رائع للتخلص من حروق الشمس وتبييض البشرة، كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من العل مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، ½ ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى نحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي.

8- دقيق الحمص مع عصير الطماطم

دقيق الحمص معروف بفوائده الرائعة لعلاج حروق الشمس. استخدمي خلطة دقيق الحمص مع عصير الطماطم لتبيض البشرة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الجمص مع 2-3 ملاعق صغيرة من عصير الطماطم حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

9- العسل مع الليمون

وهي خلطة بسيطة وغير مكلفة لتبييض البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، وستحصلين بعدها على بشرة ناعمة ونقية.

10- الطماطم مع أوراق الكزبرة

الطماطم وأوراق الكزبرة هي عوامل ممتازة لتبييض البشرة، وهي خلطة مناسبة للبشرة الجافة والدهنية أيضًا. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من عصير أوراق الكزبرة، ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع بضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

كل تلك الخلطات هي خلطات بسيطة يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة. وهي حقًا خلطات فعّالة ورائعة تساعد على التخلص من البقع الداكنة، الخطوط الدقيقة وأثار الندبات. كما تعطيكي بشرة ناعمة منتعشة.