6133 المشاهدات
10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتتمتعي ببشرة مشرقة
10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتتمتعي ببشرة مشرقة
10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتتمتعي ببشرة مشرقة

دائمًا ما تكون الخلطات الطبيعية هي أسرع وسيلة أمنة لجمال البشرة والعناية بها. فتعمل المكونات الطبيعية على نضارة البشرة وحيويتها. احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك مرتين خلال الإسبوع على الأقل.

إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية لتحصلي على بشرة نضرة بصورة طبيعية.

1- خلطة الشوفان والقرفة

حضري بنفسك مقشر طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة. فتلك الخلطة غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات التي تساعد على تحفيز نمو الخلايا.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الشوفان مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ثم يضاف 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب لتحصلي على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك برفق في حركات دائرية.

2- مقشر الشاي الأخضر

أوراق الشاي غنية بالفلافونويدات التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على مرونة البشرة. كما يعمل ذلك على نضارة البشرة وتأخير ظهور أثار الشيخوخة.

قومي بغلي ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق الشاي الأخضر. بعد ذلك، تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني، ملعقة صغيرة من كريمة الحليب. بعد ذلك، يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية برفق. ثم تشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

3- خلطة الليمون والسكر

حبيبات السكر الخشن تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، كما يعمل الليمون على تنظيف البشرة، التخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة. وهو أحد أفضل العوامل الطبيعية الأساسية لتفتيح البشرة.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر الخشن مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك، استخدمي الخليط لفرك البشرة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ بعد ذلك لتحصلي على بشرة نضرة ورائعة.

4- خلطة البابايا

تحتوي ثمار البابايا على أحماض البيتا هيدروكسي التي تعمل كمقشر لطيف للبشرة، فتعمل على إزالة طبقات الجلد الميت مما يعطيكي بشرة متألقة وأكثر شبابًا. كما يساعد أيضًا على تنقية البشرة من الأتربة والشوائب والزيوت الزائدة التي قد تؤدي لظهور حب الشباب.

اخلطي ثمرة بابايا مهروسة مع ملعقة صغيرة من مسحووق خشب الصندل. كما يمكن أيضًا استخدام مسحوق الطمي، حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، كما يساعد على تنعيم البشرة وتحسين مظهرها. ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل، فالعسل مرطب طبيعي للبشرة ويساعد على التخلص من بقع البشرة.

5- ماسك البيض

بياض البيض غني بالبروتيناتظت الفيتامينات والمعادن الأساسية لتغذية البشرة. وهو معروف بفوائده لتنظيف البشرة، تفتيح لونها والتخلص من التجاعيد.

اخفقي بياض بيضة واحدة جيدًا ثم تضاف ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا.

6- ماسك اللوز

اخلطي 2 ملعقة من مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، فيعمل كتونر طبيعي رائع للبشرة ويعطيكي بشرة نضرة. كما يمكن إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

7- خلطة الحليب والعسل

وهي جزء أساسي من الروتين اليومي للملكة كليوباتر للعناية بالبشرة. فالحليب الغير مغلي يحتوي على المكونات الأساسية المفيدة للبشرة كالدهون المشبعة، البروتين، الكالسيوم وفيتامين C. أما العسل فهو معروف بخواصه المرطبة للبشرة والمضادة للبكتيريا.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تضاف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

8- خلطة البرتقال

البرتقال يحتوي على كميات هائلة من حمض الستريك وفيتامين C، الذي يعمل على إنعاش البشرة والتخلص من حب الشباب. تستخدم قشور البرتقال إلى جانب العصير لعلاج حب الشباب والبثور.

اخلطي قشور البرتقال الطازجة حتى تحصلين على خليط ناعم. ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

9- خلطة الخضروات

تساعد الخضروات الطبيعية على تنشيط الدورة الدموية، تظيف الوجه وشد البشرة، مما يعطي بشرتك نضارة طبيعية وإشراقة. حيث تساعد الخضروات على تغذية البشرة بالعناصر الأساسية من المعادن والفيتامينات، كما تحتوي أيضًا على إنزيمات تساعد على توازن مستويات حموضة البشرة.

اخلطي بعض الخضروات المقعطة كالجزر، البطاطس، الكرنب معًا ثم قومي بسلقها. بعد ذلك، تصفى جيدًا ويستخدم الماء لشطف الوجه. تهرس الخضروات جيدًا وتخلط مع ملعقة من الحليب كي نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

10- ماسك الطماطم

تحتوي الطماطم على أحد مضادات الأكسدة القوية والتي تدعى الليكوبين، حيث تساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، كما تعطيكي بشرة صحية ومشرقة.

اخلطي ثمرة مهروسة من الطماطم مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.


21