6121 المشاهدات
10 أطعمة صحية لبشرة جميلة
10 أطعمة صحية لبشرة جميلة
10 أطعمة صحية لبشرة جميلة

10 أطعمة صحية لبشرة رائعة خالية من العيوب .

1- السلمون

الحصول على بشرة جميلة لا يحتاج فقط لاستخدام الكريمات ومستحضرات التجميل، لكن يمكنكِ أيضًا الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية. السلمون هو أحد الأطعمة التي تلعب دور حيوي في الحفاظ على حيوية وصحة البشرة، كما أنه يقلل فرص ظهور حب الشباب وتشققات البشرة.

2- الجزر والبطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة المثالية لصحة بشرتك، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين Aالذي يساعد على نعومة وجمال البشرة. وإن كنت لا تفضلين تناول البطاطا الحلوة، فيمكنكِ استبدالها بالجزر، فهو أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A.

3- البطيخ والمانجو

الكاروتينويدات، والتي تتوافر في كل من البطيخ والمانجو، تساعد على حماية البشرة من حروق الشمس. لذلك، احرصي على تناول تلك الأطعمة الصحية كي تساعدك على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب في وقت بسيط.

4- المحار

أيضًا تناول المأكولات البحرية مفيد جدًا للبشرة، تقوية الأطافر والشعر الصحي. فالمحار على سبيل المثال، غني بالزنك الذي يساعد على تقوية الشعر وفروة الرأس.

5- مصادر فيتامين C

من بين الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها لصحة البشرة، هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، كالكيوي، الجريب فروت البرتقال. حيث تعمل تلك الأطعمة على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. ومن المعروف أن الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد، ويحمي البشرة من الجفاف.

6- الفلفل

الفلفل هو من أحد المصادر الغنية بفيتامين C أيضًا، كما أنه من الأطعمة التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على مادة الكابسيسين، وهي مادة نشطة تساعد على الحصول على بشرة رائعة، وتحميها من التلف.

7- الشوكولاتة الداكنة

إن كنت تظنين أن الشوكولاتة الداكنة قد تزيد من وزنك، فأنت مخطئة. فهي تعطيكي بشرة أنعم وأكثر شبابًا، نظرًا لاحتواءها على نسب كبيرة من الفلافانول. لذلك، احرصي على إضافة الشوكولاتة الداكنة لأصنافك في فترة الأعياد، أو حتى تناوليها مع قطع من الفواكه.

8- الزبادي

يساعد الزبادي في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب في أقل وقت ممكن، كما أنه يحافظ على رشاقة الجسم. لذلك، فإن كنت ممن لا يحبون الزبادي، فإن لديك بعض الأسباب الهامة كي تتناوليه بشكل منتظم.

9- المكسرات واللوز

يمكنكِ التمتع ببشرة رائعة من خلال تناول بعض الوجبات الخفيفة خلال اليوم. تناولي حفنة من المكسرات واللوز، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يساعد على حماية البشرة من تأثير العوامل الجوية الخارجية والتي قد تتسبب في تلف البشرة، كما يساعد على حماية البشرة من التهيجات والالتهابات.

10- السبانخ

وأخيرًا، عليكِ بتناول كميات كافية من الخضروات الورقية. على سبيل المثال السبانخ والجرجير، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الشوارد الحرة للحفاظ على بشرتك خالية من العيوب. كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة البشرة والجسم.


21