7539 المشاهدات
10 أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة
حينما يكون الجسم متمتعاً بالصحة فإنه يمنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة و يؤخر من أعراضها، و الغذاء الصحي السليم هو المفتاح لهذا الأمر فهو يفيد الجسم و يبعد عنه الضرر و الأذى.
و لذلك نعرض عليك فيما يلي بعضاً من الأطعمة التي تتسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة لتتجنبي تناولها قدر الإمكان.

1. المشروبات الغازية

– المشروبات الغازية تحتوي على كميات عالية من السكر تتسبب في منع الألياف من القيام بعملها و قد تتسبب في منع السكر في الدم من الارتفاع مما يتسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة.

2. اللحوم

– اللحوم عندما يتم تناولها بإفراط فإنها تتسبب في زيادة التجاعيد و تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية العالية التي تقضي على حيوية الوجه.

3. القهوة

– القهوة يؤدي الإفراط في تناولها إلى التأثير بشكل سلبي على شكل الأسنان و لونها و يجعل بياضها يختفي و يحل محله لون أصفر كما تؤدي إلى زيادة الجفاف في الجلد مما يجعله يتجعد بشكل واضح.

4. السكر

– السكر يؤدي تناوله بكثرة إلى تخزينه في الجسم مما يتسبب في جعله يتعامل مع البروتين بشكل خاطئ مما يؤدي إلى إفرازه لمادة تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الجسم.

5. الأطعمة الحارة

– الأطعمة الحارة تناولها يتسبب في تمدد الأوعية الدموية مما يصيب الجسم بالتجاعيد و خاصة الفلفل الحار لذلك فإن تناول الأغذية بدونه يؤدي إلى منع ظهور أعراض الشيخوخة مبكرا.

6. الأطعمة الجاهزة

– الأطعمة الجاهزة تناولها يؤدي إلى انسداد الشرايين مما يتسبب في إصابة الجلد بالجفاف لأنها مصدر كبير للمواد المؤكسدة و المركبات التي تضر بالجسم.

7. البطاطس المملحة

– البطاطس المملحة و المقلية تناولها يتسبب في إصابة الجلد و البشرة بخطر بليغ لأنها تحتوي على كميات عالية من الكاربوهيدرات المكررة التي تتسبب في الأكسدة مما يتلف مادة الكولاجين التي تقوم بتجديد خلايا الجلد و تتسبب في الإصابة بالالتهابات و التجاعيد.

8. الكربوهيدرات المصنعة

– تناول الكربوهيدرات المصنعة مثل المعكرونة تتسبب في إتلاف مادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور التجاعيد.

9. الأطعمة المملحة

– تناول الأطعمة المالحة تؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة فالإكثار من تناول الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و الإصابة بالأمراض القلبية و الأوعية الدموية و الكلى و سرطان المعدة و غيرها من الأمراض كما يجعل التجاعيد تزيد حول العينين و لذلك يجب التقليل منها قدر الإمكان للمحافظة على صحة البشرة.

10. المعجنات

– تناول المعجنات و الحلويات بكثرة يتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض نظرا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المعقدة و السكر كما إنها تزيد من تكوين التجاعيد الجديد في الجلد و لذلك يجب تناولها بحرص شديد.