6083 المشاهدات
وصفات منزلية لتقليل التجاعيد حول العين
وصفات منزلية لتقليل التجاعيد حول العين
وصفات منزلية لتقليل التجاعيد حول العين

التجاعيد حول العين تعطي مظهر أكبر سناً، وتؤثر بشكل سلبي على جمال الوجه بصفة عامة. والكثير من السيدات ينفقن أموال طائلة سعياً وراء التخلص من التجاعيد حول العين. ولكن، لحسن الحظ فهناك علاجات منزلية بسيطة تعمل بشكل فعال على تقليل التجاعيد حول العين، بل وتمنع أيضاً ظهور المزيد منها. اليك بعض من الوصفات المنزلية سهلة التحضير لمكافحة التجاعيد حول العين.

الأناناس لعلاج التجاعيد حول العين

يحتوي الأناناس على انزيم البروميلين، وهو عامل فعال في مكافحة الالتهابات وشكل طبيعي من حمض ألفا هيدروكسي التي يمكن أن يساعد في علاج التجاعيد. ضعي بعضاً من عصير الأناناس الطبيعي الطازج حول عينيك، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري الأمر يومياً لعلاج التجاعيد حول العين.

زيت الخروع لترطيب الجلد حول العين

الجلد حول العين حساس ويحتاج الى الترطيب يومياً حتى لا يفقد مرونته، وتظهر به التجاعيد. وزيت الخروع مرطب طبيعي يتميز بقوام سميك، يحافظ على الجلد حول العين رطب ويمنع ظهور التجاعيد. ضعي كمية صغيرة من زيت الخروع حول عينيك واتركيه طوال الليل. تجنبي وضع كمية كبيرة حتى لا يسبب تورم عينيك.

الزنجبيل والعسل لتغذية الجلد حول العين

العسل مرطب طبيعي، بينما الزنجبيل يحفز الدورة الدموية. لذلك فاستخدام مزيج من العسل والزنجبيل يضمن ترطيب الجلد، بالإضافة الى وصول التغذية الجيدة مما يمنع ظهور التجاعيد حول العين. دلكي الجلد حول العين بالمزيج لمدة 10 دقائق يومياً لأفضل النتائج، مع الحرص على التدليك برفق.

زيت جوز الهند لترطيب وتغذية الجلد حول العين

زيت جوز الهند غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعمل على تغذية وترطيب الجلد حول العين. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك الجلد حول العين، واتركيه طوال الليل. كرري يومياً لمنع ظهور التجاعيد حول العين.

الأفوكادو لمكافحة التجاعيد حول العين

الأفوكادو غني بالدهون ومضادات الأكسدة، لذلك فهو عنصر فعال في مكافحة التجاعيد حول العين. ضعي شريحة من الأفوكادو على جفونك مع التأكد من أنها تغطي الجلد تحت العينين، اتركيها لمدة 15 دقيقة، مع الضغط عليها برفق من حين لآخر لضمان وصول الزيوت الطبيعية الى بشرتك.

بياض البيض لشد التجاعيد حول العين

بياض البيض من المواد الطبيعية المستخدمة في شد البشرة والتخلص من التجاعيد. لذلك يمكنك استخدام بياض البيض لشد التجاعيد حول العين. ادهني الجلد حول عينيك ببياض البيض، واتركيه حتى يجف ثم اشطفي فوراً. لا تتركي بياض البيض بعد ان يجف فترة طويلة، حتى لا يتسبب في شد الجلد حول العين أكثر من اللازم ويسبب انتفاخ الجفون.


21