6095 المشاهدات
نصائح ووصفات طبيعية فعالة للتخلص من تجاعيد الجبين
نصائح ووصفات طبيعية فعالة للتخلص من تجاعيد الجبين
نصائح ووصفات طبيعية فعالة للتخلص من تجاعيد الجبين
تعاني العديد من النساء من التجاعيد التي توجد في الجبين وترغب في التخلص منها بأي شكل لكن استخدام المستحضرات الطبية مثل حقن البوتكس قد تؤدي إلى الإضرار بالبشرة و قد لا تتناسب مع طبيعتها.
ومن من حسن الحظ أنه توجد عدة طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد التي توجد في الجبين.

في هذا المقال اقدم لكِ عدة وصفات طبيعية لتتخلصي نهائياً من تجاعيد الجبين

– اهتمي بأن تتناولي أغذية صحية و احرصي على أن تكون من ضمنها الأغذية التي تحتوي علىفيتامين E و فيتامين C و فيتامين K و هي تساعد في مكافحة علامات تقدم السن و الشيخوخة.
– يحتوي فيتامين E على خاصية تقوم بحماية البشرة من الجزيئات الدقيقة التي تتسبب في ظهور التجاعيد العميقة في الوجه و هذا الفيتامين يوجد في الحبوب الكاملة و المكسرات و بعض الأنواع من الأسماك الزيتية كما إنه يحمي البشرة من الملوثات التي توجد في الجو و من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.
– يعد فيتامين C من أغنى الفيتامينات التي تقوم بشد الجلد و تعيد تكوين مادة الكولاجين الذي يعد من أهم المواد للبشرة في الجسم بأكمله و هو يوجد في الليمون و بعض أنواع الخضراوات مثل الفلفل الأخضر.
– يعمل فيتامين K على تضييق الشعيرات الدموية التي توجد حول العينين و التي تكون أحد أسباب الهالات السوداء.
– احرصي على شرب أربعة أو ستة أكواب من المياه على الأقل كل يوم لأن الماء في الجسم يعمل على ترطيب البشرة و يجعلها نضرة.
– قومي باستخدام زيت بذور الكتان أو زيت الزيتون الدافئ في تدليك بشرتك من الأسفل إلى الأعلى لمدة عشر دقائق في اليوم أو قومي بوضع إصبعك أفقيا فوق حاجبيك ثم دلكي جلدك إلى أسفل مع الضغط عليه بلين, و بعد ذلك اجذبي جلد جبهتك إلى الأعلى.
و كرري هذا لعدة مرات لمدة تصل إلى عشر دقائق أو خمس عشرة دقيقة كل يوم فالتدليك الصحيح يعمل على تحفيز سريان الدم في بشرتك و يقوم بإرخاء عضلات وجهك و هذا من شأنه أن يجعل جلدك مستويا و مشدودا مرة أخرى.
– افتحي عينيك و شدي على أسنانك و ابتسمي مع محاولة وصول الابتسامة إلى أذنيك و احتفظي بهذه الوضعية لمدة لا تقل عن العشر ثوان و كرريها عشرين مرة كل يوم مرتين في الأسبوع.
– استخدمي لب أو قشور الفواكه الحمضية مثل الليمون و البرتقال لتقشير بشرة وجهك أو يمكنك استعمال خليط مكون من ماء الورد و السكر الخشن.

وصفة للتخلص من تجاعيد الجبين

المكونات:

ملعقة زبادي
ملعقتان من ماء الورد
 ملعقتان من نشاء الأرز

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات معا جيدا في إناء عميق كي تحصلي على قناع كثيف تضعينه على جبينك أو وجهك بأكمله مع عدم المساس بمحيط العينين و اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد و هذا من شأنه أن يغلق مسام وجهك و يشد بشرتك و استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

21