7570 المشاهدات
نصائح هامة للعناية بالبشرة وتطبيق المكياج في مرحلة الأربعينات

ليس سرًا أن النساء خلال مرحلة العشرينات لا يواجهن نفس التحديات ومشكلات البشرة التي تظهر خلال مرحلة الأربعينات. ويرجع ذلك نتيجة لعوامل الشيخوخة المختلفة التي تبدأ في الظهور على البشرة. مع التقدم في العمر، يقل معدل تجديد خلايا البشرة تدريجيًا حتى تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهلات البشرة.

خلال مرحلة العشرينات، قد لا تواجهين أي من المتاعب باستخدام مستحضرات العناية أو أدوات المكياج المختلفة. لكن مع التقدم في العمر، يصبح الأمر أكثر صعوبة. لذلك، يقدم لنا خبراء التجميل والعناية بالبشرة بعض النصائح الفعّالة للعناية الصحيحة بالبشرة وطرق تطبيق المكياج للنساء في مرحلة الأربعينات لتجنب كافة المشكلات والحفاظ على بشرة نضرة قدر الإمكان.

1- اختاري المنتجات عالية الصبغة

مع التقدم في العمر، يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من أي من مستحضرات التجميل على بشرتك. لذلك، احرصي على اختيار المستحضرات عالية الصبغة التي تمنحك النتائج المطلوبة مع استخدام كميات أقل.

2- اختاري ألوان المكياج بعناية

تجنبي اختيار الألوان الشاحبة أو الصاخبة، الألوان الحيادية هي الأنسب لتلك المرحلة. درجات الوردي، الخوخي أو الزهري هي الأنسب لأحمر الشفاه والخدود للاحتفاظ بمظهر أكثر حيوية وشبابًا.

3- لا تفرطي في استخدام كريم الأساس

ليس من الصائب استخدام كميات كبيرة من كريم الأساس لتغطية عيوب البشرة أو الخطوط الدقيقة في مرحلة الأربعينات. لكن على العكس، احرصي دائمًا على استخدام كميات أقل لتمنحك تغطية كاملة للبشرة ولا تتسبب في إبراز عيوبها. استخدمي الكريم المرطب أولًا، اتركيه كي يمتص جيدًا داخل البشرة قبل تطبيق كريم الأساس. ثم قومي بتطبيق كريم الأساس برفق مع تجنب الإفراط في استخدامه.

4- استخدمي برايمر العيون

ألوان ظلال الجفون اللامعة والمات تناسب مكياج العيون أكثر من الظلال الفاتحة خلال مرحلة الأربعينات. فتعمل الألوان الهادئة على إبراز الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين. لكن احرصي دائمًا على استخدام برايمر العيون لتغطية أثار الخطوط الدقيقة على جفونك قبل تطبيق ظلال الجفون.

5- اختاري المنتجات المرطبة

دائمًا ابحثي عن المكونات المرطبة في مستحضراتك المختلفة لحماية البشرة من الجفاف. على سبيل المثال، أحمر الشفاه المات والجاف يصيبك بالشيخوخة. أيضًا، أقلام العين الجافة قد تصيب عيونك بالإجهاد. وكريمات الأساس الخالية من المرطبات لن تمنحك المظهر المشرق.

6- تجنبي المستحضرات الرخيصة

خلال مرحلة الأربعينات، ينبغي عليكِ الاهتمام بانتقاء مستحضرات العناية وأدوات المكياج الموثوقة من الماركات العالمية المعروفة. تلك المستحضرات الرخيصة قد تصيب بشرتك بالتلف نتيجة احتواءها على نسبة عالية من المكونات الضارة والكيماويات. كما أنها لا تمنحك ألوان ثابتة وتتسبب في جفاف البشرة.