7525 المشاهدات
نصائح للوقاية من ظهور البقع العمرية

تخشى النساء من تقدم العمر نتيجة العلامات والبقع التي تظهر على البشرة، مما يجعلهن يلجأن إلى عيادات التجميل واستخدام مستحضرات التجميل المعلن عنها في التلفاز لتلافي ظهور هذه العلامات في مراحل متقدمة من العمر، ولهذه الحلول بعض النتائج المضرة، فبعض المستحضرات التجميلية تحتوي على نسبة من المواد الكيميائية المضرة، كما يعد استخدام نوع غير مناسب  من هذه المستحضرات خطرًا على البشرة، فاستخدام مستحضر مخصص للبشرة الدهنية على بشرة جافة قد يزيد من جفافها.

ولكي تتلافي مشكلة ظهور البقع العمرية في المستقبل عليكِ بقراءة واتباع  هذه النصائح  لتحصلي على بشرة رائعة في المستقبل دون ظهور بقع عمرية.

تجنبي أشعة الشمس

عادة ما تظهر البقع العمرية والشبيهة بحبات العدس المنثور على بشرة من تعرضن في شبابهن لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى خلل في توزيع صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، لذلك عليكِ بالابتعاد عن أشعة الشمس قدر ما تستطيعين حتى تتجنبي ظهور هذه البقع على بشرتك.

ارتدي ملابس غامقة اللون

المتعارف عليه هو أن ارتداء الملابس الفاتحة يقي من أشعة الشمس أكثر من ارتداء الملابس الغامقة، لكن العكس هو الصحيح فالملابس الغامقة أكثر حماية لبشرتك من الملابس فاتحة اللون، لذلك تأكدي من ارتدائك لملابس غامقة اللون عند تعرضك لأشعة الشمس لتحتمي بشرتك من علامات تقدم العمر.

استخدمي كريم الشمس

تعرفي إلى نوع بشرتك واستشيري طبيب مختص في مجال التجميل ليصف لكِ أفضل أنواع الكريمات الواقية من أشعة الشمس والمناسبة لنوع بشرتك، فاستخدام كريم واقِ من أشعة الشمس قبل التعرض لها يقي من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية والتي تزيد من أعراض تقدم العمر.

أقنعة تقشير للبشرة

أثبتت الدراسات العلمية أن المداومة على القيام ببعض الأقنعة الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة يساعد في تجديد الخلايا الجلدية وظهور خلايا أخرى جديدة ونقية، مما يعني عدم ظهور بقع عمرية مع تقدم العمر، لذلك احرصي على القيام ببعض الأقنعة الطبيعية والتي يمكنك أن تقومي بتحضيرها في المنزل بسهولة ككقناع البقدونس أو العسل والحناء حتى لا تشغلي بالك بعلامات تقدم العمر.