7597 المشاهدات
نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

مهمة البحث عن طرق وأساليب للعناية بالبشرة عديدة ومكلفة، فزيارة عيادة التجميل للحصول على روشة علاج للبشرة تكلفك الكثير من المال والوقت، كما اللجوء لاستخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن التي يعلن عنها في التلفاز لا تأتي بالنتيجة المطلوبة.

ولكي تحصلي على بشرة نقية من السموم والبكتريا الضارة عليك بعنايتها في فترة الليل، حيث يؤكد خبراء التجميل أن فترة الليل هي الفترة المثلى لتحصلي على بشرة نقية وجذابة، ولكي تمتلكي مفاتيح العناية بالبشرة ليلًا استمتعي بقراءة هذه المقالة للحصول على بشرة نضرة.

استعملي غسول البشرة

قبل الذهاب للنوم تأكدي من غسل بشرتك جيدًا بغسول للبشرة من النوع الجيد للتتخلصي من آثار مستحضرات التجميل التي تستخدمينها طيلة اليوم وآثار الأتربة والغبار المترسب في مسام بشرتك، وعليك أن تحددي نوع بشرتك قبل أن تقومي بشراء الغسول لكي تحددي النوع المناسب لبشرتك.

قومي بحركات مساج للبشرة

عندما تبدأين في غسل بشرتك بالماء الفاتر ليلًا قومي بعمل بعض الحركات الدائرية خفيفة للبشرة خاصة منطقة أسفل العيون لأنها أكثر المناطق التي يظهر عليها آثار الإجهاد.

حمام بخار يساعد في تفتيح مسام البشرة

قبل أن تقومي بغسل وجهك بالغسول المخصص لنوعية بشرتك قومي بعمل حمام بخار، وذلك عن طريق تعريض وجهك إلى إناء به ماء مغلي، وسيساعد القيام بهذا الحمام مرة أسبوعيًا إلى تفتيح مسام البشرة وإنعاشها.

تناول المياه يرطب البشرة

أثبتت الدرسات الطبية أن تناول 6 أكواب يوميًا من المياه يساعد في تخليص البشرة من السموم، كما يعمل على ترطيب البشرة بشكل رائع، لذلك احرصى على تناول كمية مناسبة من المياة قبل الذهاب للنوم لتحصلي على بشرة رطبة ونقية.

النوم أفضل وسيلة للعناية بالبشرة

أثبتت البحوث العلمية أن أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا يساعد بشكل فعال في نضارة البشرة ونقائها، لذلك حافظي على أن تنامي 8 ساعات يوميًا ويفضل أن تكون كاملة دون تقطيع كما يفضل أن تكون ليلًا.

الغذاء الصحي

تناول الخضورات والفواكه الطازجة بشكل مستمر يعمل على تنقية البشرة ويساعد في الحصول على بشرة رائعة عند قيام جسمك بعملية تغيير الجلد التي يقوم بها، لذلك احرصى على تناول ثمرة من الفاكهة المفضلة لكِ قبل الذهاب إلى النوم وستساعدك في الحصول على بشرة جذابة وصحية.