6078 المشاهدات
نصائح للحصول على بشرة شابة دائماً
نصائح للحصول على بشرة شابة دائماً
نصائح للحصول على بشرة شابة دائماً
الحصول على بشرة شابة دائمة إحدى رغبات الكثير من النساء التي يمكن تحقيقها باتباع بعض التعليمات بشكل دوري وعدم التعرض للمؤثرات الخارجية التي تعمل على إفساد البشرة والخلل بها.
اليك بين يديكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ الحماية من أعراض الشيخوخة للاستمتاع ببشرة شابة طوال العمر.

الحماية من أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون حماية البشرة بالمنتجات التجميلية الخاصة بحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية يعمل على أذية البشرة وذلك بظهور بعض التجاعيد عليها، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام كريمات مناسبة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحامية لتتجنبي ظهور التجاعيد المزعجة.

قلة النوم

من العادات السيئة التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة في عمر مبكر قلة النوم وذلك لتأثير قلة النوم وعدم الراحة على البشرة، لذلك احرصي على أن تنظمي أوقات نومك وحددي عدد الساعات التي يكفيكي ليحظى جسمك بالراحة التي يحتاجها.

نقص السوائل

يعد نقص تناول السوائل أحد أهم أسباب جفاف البشرة والذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المختلفة، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحمي جسمك وبشرتك من أخطار الجفاف.

الضغط العصبي

حالات الضغط العصبي المستمرة تزيد من إفراز هورمون الكورتيزول الذي لا يقتصر تأثيره على ضغط الدم ومستوى السكر فحسب بل إنه يتسبب في عجز الجلد وإصابته بالشيخوخة المبكرة.

قلة الحركة

تعتبر قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تتسبب في إصابة الجسم بالشيخوخة المبكرة، لذلك احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة خلال يومك حتى تحظي بوزن مثالي وبشرة شابة طوال العمر.

21