6126 المشاهدات
نصائح للاهتمام بالبشرة أثناء الحمية الغذائية
نصائح للاهتمام بالبشرة أثناء الحمية الغذائية
نصائح للاهتمام بالبشرة أثناء الحمية الغذائية

القيام بأحد الأنظمة الغذائية لحرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم قد يتسبب في بعض المشكلات الجسدية، فحرمان الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها يتسبب في الشعور بالإجهاد والتعب نتيجة القيام بأقل مجهود، كما يتسبب في بعض مشكلات البشرة.

ولكي تحافظي على جمال بشرتك اليك بعض النصائح التي تساعدك على الحصول على بشرة رائعة أثناء قيامك باتباع أحد أنظمة الحمية الغذائية.

تناولي المياه بكثرة

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه بكمية مناسبة يوميًا يساعد على الحصول على بشرة رطبة ورائعة، كما سيفيدك شرب المياه أثناء قيامك بأحد أنظمة الحمية لأنها تعطي إحساسًا بالشبع، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول 6 أكواب يوميًا من المياه لتحصلي على بشرة رائعة.

أنظمة الحمية التدريجية

القيام بأحد أنظمة الحمية الغذائية السريعة يختلف في تأثيره على الجلد عن أنظمة الحمية الغذائية التدريجية، فالأخيرة لا تظهر الجلد مترهلًا كالأولى لأنها تعطي الجلد الوقت الكافِ حتى يصبح مشدودًا دون ترهل، لذلك احرصى على اتباع خطة تدريجية لتخفيف وزنك الزائد ويمكنك استشارة طبيب مختص في هذه الخطة لتحصلي على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

ممارسة التمارين الرياضية

لتمتلكي بشرة رائعة عليك بممارسة بعض التمارين الرياضية طوال فترة قيامك بالحمية الغذائية لتحصلي على بشرة مشدودة ورائعة، لذلك احرصي على ممارسة بعض التمارين البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل والمعروفة باسم تمارين “السويدي”.

مستحضرات غنية بالكولاجين

احرصى على استخدام مستحضرات تجميلية غنية بمادة الكولاجين لتتمتعي ببشرة رائعة، كما يمكنك أن تتناولي أغذية غنية بفيتامين ج والذي يوجد في التفاح والبرتقال والفراولة والكيوي، وذلك لأن فيتامين ج يساعد في إنتاج الجسم لمادة الكولاجين.

تدليك البشرة

قومي بتدليك بشرة جسمك بشكل دوري أثناء قيامك بأحد أنظمة الحمية الغذائية حتى تتحسن الدورة الدموية في جسمك ولكي تمنحي بشرتك النضارة المطلوبة.


21