7604 المشاهدات
نصائح لتحاربي تقدم العمر
الجميع يرغب في أن يعود بالزمن لفترة طويلة لكي يستمتع بإيجابية بحياته.
اليك في هذه المقالة نصائح لتكوني أصغر بعشرة أعوام لتستمتعي بحياتك بشكل إيجابي بعيدًا عن مشكلات الحياة وضغوطها التي تزيد يومًا بعد يوم.

الذاكرة والتذكر

إحدى أهم الأعراض التي نعاني منها مع تقدم العمر النسيان ولتفادي تلك المشكلة قومي بممارسة بعض التمارين التي تساعد على تنشيط الذاكرة بشكل فعال، ويمكن استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في هذه العملية فأسواق التطبيقات الذكية ممتلئة بالعديد من التطبيقات المجانية التي تعمل على تنشيط الذاكرة.

الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل يوميًا يساعد على استرداد الصحة وشد البشرة بشكل مثالي وذلك لقدرة الرياضة على ضبط الدورة الدموية في الجسم لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة يوميًا أو قومي بالاشتراك في إحدى النوادي الصحية التي من خلالها ستتمكني من التعرف على الكثير من الأصدقاء الذين سيشاركونك تلك الهواية الرائعة.

طبيب الأسنان

قومي بزيارة طبيب أسنان مختص لتقومي بالكشف عن أسنانك لتفادي الإصابة بأمراض الأسنان المختلفة ولا مانع من عمل جلسة لتبييض الأسنان، فالأسنان البيضاء دليل على الاهتمام بالمظهر والعناية بالجمال.

دورات تدريبية

الاشتراك في الدورات التدريبية أمر ضروري وهام لاكتساب المزيد من العلاقات وتنمية الذات، كما سيزيدكِ هذا الأمر خبرة عملية وسيقوي من مهاراتك في العمل، لذلك قومي باختيار مجال معين للدراسة واشتركي في إحدى الدورات التي تقدمها المراكز المتخصصة.

السفر

من الأمور التي يفيد فيها السفر هي اكتساب العديد من العلاقات والترويح عن النفس واكتشاف المزيد واكتساب خبرة حياتية لايمكن اكتسابها بدون السفر، قومي باصطحاب أفراد عائلتك واذهبي إلى مدن لم تزوريها من قبل لتنسي همومك.