6139 المشاهدات
نصائح فعّالة لتقليل ترهلات الصدر وتجنب ظهور التجاعيد
نصائح فعّالة لتقليل ترهلات الصدر وتجنب ظهور التجاعيد
نصائح فعّالة لتقليل ترهلات الصدر وتجنب ظهور التجاعيد

تتعرض البشرة الرقيقة لظهور التجاعيد المبكرة عليها، وذلك لعدم العناية السليمة بها، ونتيجة لبعض الممارسات اليومية الخاطئة، فتمر بشرة العنق والصدر بالعلامات الطبيعية لتقدم العمر سريعاً إذا لم يتم الحفاظ عليها والإهتمام بها.

تبدأ التجاعيد المبكرة فى الظهور على بشرة الصدر في شكل خطوط بيضاء رفيعة، وبمرور الوقت تبدأ في الظهور بوضوح لتشكل تجاعيد الصدر وترهلاته.

أفضل الخلطات الطبيعية لتفادى تجاعيد بشرة الوجه والرقبة

إليكِ سيدتي أهم النصائح الفعّالة للحفاظ على بشرة الصدر ضد التجاعيد وتجنب ترهل البشرة والحفاظ على صدر رشيق ومستقيم، مع الإحتفاظ بمرونة وترطيب بشرة الصدر دائماً.

تناولي الماء

اشربي الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يومياً للحفاظ على درجة رطوبة البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف، ومن ثم تحافظين عليها بشرة صحية وبعيدة عن ظهور التجاعيد المبكرة.

إرتدي حمالة صدر مناسبة

إرتدي حمالة الصدر المناسبة لحجم ومساحة الثديين، بحيث تبقيه مستقيماً وتشعركِ بالراحة ولا تسبب لكِ الألم أو الضغط، وفي نفس الوقت لا تكون واسعة عن مقاسك المحدد، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة مع الإبتعاد عن البوليستر والصوف الملامس لبشرتكِ مباشرة.

إستخدمي كريمات ترطيب البشرة

لا بد من الاهتمام ببشرة الصدر عن طريق ترطيبهم بواسطة الكريم المخصص، مرة قبل النوم، ومرة بعد الإستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة بها، لأن البشرة الجافة هى التى تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد بها، وبالتالى تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها، كما أن تدليك البشرة بكريمات الترطيب تنشط الدورة الدموية وتقوي مرونة البشرة. لذا دلكي بشرة الصدر صباحاً ومساءاً لمدة 10 دقائق.

إهتمي بممارسة التمارين اليومية

لا تنسى القيام بالتمارين الرياضية الإسبوعية لعضلات الصدر، لتسمحي بدخول الأوكسجين الى البشرة، كما عليكِ القيام بالتمارين الهوائية التى تفيد القلب 3 مرات اسبوعياً، كتمارين الايروبكس والمشي، كما ان صعود الدرج من اهم التمارين الهامة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليكِ التركيز على أهم التمارين التي تقوي عضلات الصدر وتضبط إستقامته.

تناولي نظام غذائي صحي

تناولي نظام غذائي صحي متوازن غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E , D، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين تعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ على شبابها لفترة أطول، كما عليكِ تناول الخضراوات لتحميك من سرطان الثدي.

وضعية النوم الصحيحة

النوم على الظهر هي الوضعية الصحيحة، لهذا عليكِ تدريب نفسك بالنوم وانتِ مستلقية على ظهرك وليس على جنبك أو بطنك، ولتدريب نفسك يمكنك وضع عدد من الوسائد على كل جانب من جسمك، لعرقلة حركة التقلب أثناء النوم ليلاً، وبالتالي التعود على النوم على الظهر مع الوقت.

قناع القهوة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

تجنبي تناول السكريات بكثرة

يتحد الجلوكوز مع بروتينات الجسم مثل الكولاجين عندما يدخل الى مجرى الدم، فينتج عنه جزيئات صغيرة تسبب تلف بروتين الكولاجين، وهو الهام للحفاظ على صحة وشباب البشرة ضد علامات تقدم العمر، فيسبب الترهلات وعلامات الشيخوخة المبكرة، لهذا تنصحك اخصائية الجلدية بتقليل حصة السكريات اليومية التى تحصلين عليها بالتدريج الى ان تتعودى، مثل الحلوى والأرز الأبيض والكوكيز، والبحث عن بدائلهم كالأرز البنى والسكر البنى أو سكر الريجيم للحفاظ على صحتك وعلى شباب بشرتكِ.


21