6094 المشاهدات
نصائح عملية يومية لمكافحة تجاعيد الوجه
نصائح عملية يومية لمكافحة تجاعيد الوجه
نصائح عملية يومية لمكافحة تجاعيد الوجه
في مرحلة عمرية معينة تبدأ رحلة التدقيق في تفاصيل الوجه والبحث عن اكثر ما يخيف اي أمراة ألا وهى التجاعيد, تلك الخطوط الدقيقة التي أول ما تظهر حول العينين وفي الجبين وتكون ناتجة عن الحركات التي تمثلها عضلات الوجه بشكل دائم, سواء أكان حزناً او سعادة عندها ينطلق الهاجس للحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها.

اليك النصائح العملية اليومية لمنع تجاعيد الوجه.

– النوم على الظهر :

النوم على الجانب يؤدي إلى إزدياد إحتمال الإصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن, ولتقليل إحتمال الإصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر, بالإضافة إلى ذلك عليكِ المواظبة على النوم ساعات كافية كل يوم.

– تناول السمك:

بالأخص السلمون, فالسمك هو مصدر جيد للبروتينات, وبناء الأنسجة في الجسم, وينصح بتناول الأسماك,  الغنية بالأوميغا 3, الجلد وتجعله يبدو صحياً وحيوياً, وتساهم في علاج تجاعيد الوجه .

-عدم إجهاد العينين:

حافظوا على عينيكم مفتوحين بشكل واسع, إستعملوا النظارات إذا كنتم تحتاجون إليها, سواء كانت نظارات شمسية أو نظارات للنظر لتجنب التدقيق المفرط, كما ان النظارات الشمسية تحافظ على الجلد حول العينين.

–  إستبدال القهوة بالكاكاو:

يحتوي الكاكاو على مستويات مرتفعة من مادتي البيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان من أضرار الشمس, توازنان الرطوبة في الجلد و تجعلانه أملس, وتساهمان في علاج تجاعيد الوجه.

– الإمتناع عن الغسل المفرط للوجه:

مياة الصنبور يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد, من المهم الإمتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط, وعند فعل هذا إستعملي صابوناً مخصصاً للوجه.

–  تناولي فيتامين C:

يساعد فيتامين C على زيادة إنتاج الكولاجين, ووقاية الجلد من أضرار الشمس, منع البقع وتحسين حالة الجلد لدى إصابته بإلتهاب.

– تناول الصويا:

تساعد الصويا في معالجة أضرار الشمس, حيث إن إضافات الغذاء التي تحتوي على الصويا تحسن ملمس الجلد بعد ستة أشهر.

– المحافظة على عضلات الوجه مسترخية:

في بعض الأحيان, تتكون التجاعيد بسبب توتر الجسم, لذا دلكي الوجه, مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم  ويجعل الجلد يظهر بشكل صحي، وأكثر نضارة وإشراقاً, وحافظي على ذقنك مشدودة لكي تمنعي التجاعيد في منطقة الذقن.

– شرب الماء:

ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد, عندما يكون الجلد جافاً وهناك إحتمال أكبر لتكون التجاعيد, فشرب الماء يساعد على ترطيب الجلد ويمنع تكون التجاعيد .

21