6101 المشاهدات
مكونات طبيعية بسيطة لبشرة نقية بعيدًا عن البثور وحب الشباب
مكونات طبيعية بسيطة لبشرة نقية بعيدًا عن البثور وحب الشباب
مكونات طبيعية بسيطة لبشرة نقية بعيدًا عن البثور وحب الشباب

حب الشباب هي مشكلة مزعجة شائعة للعديد من الأشخاص في مختلف المراحل العمرية. فما تختفي البثور بعد علاجها إلا وقد تظهر مرة أخرى وتظل مشكلة مستمرة لا متناهية ترهق البشرة. قد تظهر تلك البثور وحب الشباب نتيجة للعديد من العوامل كاضطرابات الهرمونات، الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، واستخدام منتجات العناية الغير مناسبة للبشرة.

بعض المكونات الطبيعية البسيطة التي قد تتوافر في منزلك هي الحل الأكيد للتغلب على تلك المشكلة المزعجة. فتحتوي تلك المكونات على خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب. الشوفان، الألو فيرا، والشاي الأخضر كلها من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات، كما تساعد على تهدئة البشرة.

قبل تحضير الخلطات الطبيعية واستخدام أي من المكونات على بشرتك، احرصي جيدًا على تنظيف يديك جيدًا لتجنب نقل العدوى البكتيرية من أصابعك لبشرتك.

تعرفي إلى المكونات الطبيعية البسيطة والفعّالة للتخلص من مشكلات حب الشباب على البشرة.

الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد على تقليل ظهور حب الشباب. حيث يساعد على تقليل إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة التي تؤدي لظهور حب الشباب. حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح البشرة وحمايتها.

الفراولة

الفراولة غنية بحمض السالسليك، وهو أحد المكونات شائعة الاستخدام لتحضير منتجات علاج حب الشباب. استخدمي الفراولة المهروسة كماسك طبيعي لعلاج حب الشباب.

زيت شجرة الشاي

تحتوي أغلب الزيوت العطرية على خواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، لكن زيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت الفعّالة. فزيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية الأكثر استخدامًا لتحضير الخلطات الطبيعية ومنظفات البشرة للتخلص من حب الشباب وأثار الندبات على البشرة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر أيضًأ من الزيوت المضادة للبكتيريا، كما أنه ممتاز لتهدئة التهابات البشرة. لذلك، فهو من الزيوت التي ينصح باستخدامها للتخلص من حب الشباب. استخدمي قطرة من زيت اللافندر لتدليك بشرة الوجه بواسطة قطعة من القطن لتنظيف بشرة الوجه وتجنب ظهور حب الشباب.

العسل

استخدم العسل لألاف السنين لعلاج وتطهير الجروح. فالعسل مضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا. فيساعد بشكل كبير على التخلص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، كما يساعد على تهدئة التهابات البشرة.

الكركم

مسحوق الكركم مضاد طبيعي للبكتيريا، لذلك، فهو الأكثر شيوعًا لتحضير الخلطات الطبيعية لعلاج حب الشباب. فيخلط مع باقي المكونات الطبيعية لتعزيز قدراته لعلاج البشرة. حيث يحتوي الكركم على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء عملية تلف خلايا البشرة.

يستخدم الكركم على نطاق وساع لتقشير البشرة وتحسين ملمسها. كما يساعد أيضًا على تهدئة التهابات البشرة في حالة ظهور حب الشباب، جفاف البشرة، الصدفية والإكزيما.

الألو فيرا

تتميز الألو فيرا بخواص طبيعية لشفاء البشرة، وقد استخدم لألاف السنين للعناية بالبشرة. وهو أيضًا رائع لعلاج حب الشباب وتهدئة التهابات البشرة الناتجة عن البثور وحب الشباب.

الزبادي

الزبادي الطبيعي غني بخمائر البروبايوتكس، البكتيريا النافعة التي تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة التي تتراكم على سطح البشرة. حيث يحتوي الزبادي على أحماض طبيعية تساعد على مكافحة البكتيريا.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين C، والأحماض الطبيعية التي تساعد على مكافحة حب الشباب وإزالة البقع الداكنة على سطح البشرة. وهو الأكثر فعّالية في حالة البشرة الدهنية. فيساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

الخيار

يتميز الخيار بتهدئة التهابات البشرة. استخدمي شرائح الخيار أو عصير الخيار كماسك طبيعي لعلاج حب الشباب.

خل التفاح

خل التفاح يساعد على توازن معامل حموضة البشرة، كما يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب على سطح البشرة. استخدمي خل التفاح مع عصير الألو فيرا كتونر طبيعي لتهدئة التهابات البشرة.

عصير الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C والحديد، مما يساعد على إصلاح وتجديد خلايا البشرة. وهو أيضًا معروف بقدرته على إبطاء عملية شيخوخة البشرة. قشور الرمان، عصير الرمان أو زيت الرمان من المكونات الفعّالة للتخلص من ندبات حب الشباب.


21