6090 المشاهدات
مكافحة التجاعيد تبدأ من سن العشرين !
مكافحة التجاعيد تبدأ من سن العشرين !
مكافحة التجاعيد تبدأ من سن العشرين !

ليس عليكِ الانتظار حتى سنالأربعينلتبحثي عن العلاجات المناسبة لإخفاءالتجاعيد. العناية بالبشرة للاحتفاظ بالشباب الدائم تبدأ من سن العشرين. على الرغم من إغفال الكثير من الفتيات للعناية اللازمة للبشرة خلال مرحلة العشرينات، إلا أن ذلك قد يكون من أهم الأسباب وراء تلف البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة. ما لا يعرفه الكثير من النساء أن تلك الفترة هي الأهم لتجنب ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة. مع الانشغال بالحياة اليومية، الإجهاد، التغذية غير الصحية والتغيرات الهرمونية، قد تبدأ بعض الخطوط الدقيقة في الظهور في السن المبكرة. والتي قد تتحول إلى تجاعيد بارزة عند عدم علاجها بالشكل الصحيح.

لذلك، احرصي على اتباع روتين عناية مناسب لبشرتك مع اتباع تلك النصائح الأساسية التالية لتحتفظي بشبابك الدائم.

المنتجات المناسبة لنوع بشرتك

حددي نوع بشرتك جيدًا وتعرفي إلى الاحتياجات اللازمة لها. بالطبع تختلف احتياجات البشرة الجافة منالبشرة الدهنية. لذلك، اختاري المنتجات المناسبة لنوع بشرتك لتتجنبي المشكلات المختلفة التي قد تواجهك.

روتين العناية المنتظم

ليس هناك أي سبب يدفعك لعدم تنظيف البشرة يوميًا والتخلص من بقايا المكياج. حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل التي تتلفها كالأتربة، البكتيريا والزيوت الزائدة. احرصي على تنظيف البشرة بشكل يومي، استخدام التونر، والترطيب.

منتجات مكافحة الشيخوخة

ابدأي باستخدام المستحضرات التجميلية لمكافحة شيخوخة البشرة من السن المبكرة. سيساعدك ذلك على الوقاية من الخطوط الدقيقة والحفاظ على النضارة والشباب الدائم. حيث تحتوي تلك المنتجات على المكونات النشطة التي تساعد على حماية الخلايا من التعرض للتلف.

الخلطات الطبيعية

احرصي على تحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لجمالك بشكل منتظم مرة أو مرتين خلال الشهر. تلك العلاجات هي الأمثل لفتاة العشرين. فلا تساعد فقط على مكافحة الشيخوخة، لكنها تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة التي تسبب حبوب البشرة والكلف.

كريمات العين

خلال تلك المرحلة، تحتاج منطقة محيط العين لعناية خاصة لتجنب ظهور التجاعيد المحيطة بالعين. قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة حول عينك بعد سن العشرين، وهي ما تحتاج لاستخدام كريمات العين ذات التركيبة الغنية لتغذية البشرة وإزالة أثار التجاعيد المبكرة.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

إن كنت ترغبين في حماية بشرتك من التلف والعوامل الخارجية، احرصي على إدراج الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في غذاءك اليومي. اختاري الأطعمة الغنية بالألياف، الدهون غير المشبعة والفيتامينات أيضًا. من أهم الأطعمة التي لا بد من تناولها بانتظام هي الخضروات الورقية، الفواكه الطازجة والأسماك البحرية.

شرب الماء بوفرة

شرب الماء يوميًا ضرورة حيوية للعديد من وظائف الجسم، كما أنها عادة صحية تحمي البشرة من التجاعيد المبكرة. من أهم الأسباب الأساسية وراء ظهور التجاعيد المبكرة هي الجفاف. لذلك، تأكدي من شرب 8 أكواب يوميًا على الأقل من الماء لبشرة مشرقة دائمًا.

الحماية من أشعة الشمس

الأشعة فوق البنفسجية من أكثر العوامل التي تصيب البشرة بالتلف. ومن أهم الطرق للوقاية من أضرارها على بشرتك هي باستخدام واقي الشمس يوميًا قبل الخروج من المنزل. اختاري كريم مناسب واقي للشمس مع معامل للوقاية SPF 15 أو أكثر. إن كنت تعانين من البشرة الحساسة أو الدهنية المعرضة لحب الشباب، اختاري واقي الشمس المات، مع تركيبة غنية بأكسيد الزنك. أما البشرة الجافة أو العادية، تحتاج لتركيبة خالية من الكيماويات، وغنية بالمعادن.


21