7583 المشاهدات
مفاهيم خاطئة تؤثر على نجاح رجيم إنقاص الوزن

انقاص الوزن قد يمثل الشعور بالحرمان من الطعام لدى الكثيرين والجوع طوال الوقت نظرا لمعتقدات حاطئة عن الرجيم ،واليك اشهر تلك الاخطاء حتى يمكن تداركها والعمل على التغلب عليها .

1- لا للنشويات

من منا لا تزال تعتقد أن عدوها الرئيسي هو الخبز والأرز والباستا في الحمية وأنها المسؤولة عن زيادة وزنها؟! اسفة عزيزتي فأنت مخطئة فالمشكلة ليست في النشويات بحد ذاتها ولكن في الكمية فإذا تناولتي كمية صغيرة وأيضا مطبوخة بطريقة صحية وبالتالي تتناولي النشويات التي تحبيها بدون اسراف ولن تؤثر على حميتك بل بالعكس ستمدك بالطاقة .

2- لا للمكسرات :

مهما قرأنا عن المكسرات وعن فوائدها الصحية فى الحمية نجد النساء تبتعد عنها تماما معتقدة ان المكسرات بدهونها تزيد الوزن وتسبب مشاكل للبشرة وهو مفهوم خاطئ لان المكسرات تحتوى على الدهون الصحية والمفيدة لجسمك وبشرتك والتى تساعد على تحفيز الايض الغذائى لجسمك ورفع معدل الحرق وكل ما عليكي هو ان تراقبى الكمية التى تتناوليها ولا تتناولى أكثر من مقدار قبضة يدك فى اليوم الواحد .

3- لا للمشروبات الغازية

مع كل ما اصبحنا نعلمه الان كخبراء بالتغذية عن مضار المشروبات الغازية ولكنها للأسف مازالت جزء كبير من نظام حياتنا اليومى وخاصة فى البلاد الحارة ولذا ان كنت لا تستطيعين التخلص من تناولها نهائيا وتعانين من تأثيرها على وزنك فابتعادك عنها تماما غير صحيح لانك ببساطة يمكنك تناول النسخة الدايت او القليلة السعرات منها حتى تقللى من مدى السعرات وتستطيعى الالتزام بحميتك ولكن لا أنصحك بتناولها بكثرة .

4- لا للحوم نهائيا :

تلجأ الكثيرات لفكرة حمية الخضروات او النباتيين بالامتناع عن تناول اللحوم والدجاج نهائيا وتتناول القليل من الاسماك مع الكثير من الخضر والفاكهة وقد يبدو المفهوم فى حد ذاته واعد ولكنه خاطئ لان تناول اللحم جزء من نظام الطعام الطبيعى وامتناعك عنه كليا يسبب لك الكثير من المشاكل الصحية وايضا حالة الحرمان يمكن ان تسبب لك انهيار مفاجئ لحميتك لذا التزمي بتناول اللحم الخالي من الدهون واستمتعي بمذاقه وفوائده بدون ان تحرمي نفسك .

5- كثرة التمارين تعطيك الحرية في تناول ما تشائين

ايضا احد المفاهيم الخاطئة ولكنه ببساطة يسبب الاحباط فتجدى نفسك تجهدين عضلاتك وجسمك في مزاولة الرياضة لتفقدي الوزن وفي نفس الوقت لا ينقص وزنك والسبب يكون تناول الطعام بكميات غير محددة واكثر من احتياجاتك لذا فان كنت تمارسين الرياضة فالتزمي بحمية مناسبة حتى تحققى النتائج .

6- تقليل السعرات بشدة

مفهوم قد يعمل لبعض الوقت ويؤتيك بالنتائج ولكنه سيسبب لك العديد من الامراض كالانيميا والإرهاق وهشاشة العظام وفقدان الشعر وغيرها من الأمراض التي تنشأ بسبب سوء التغذية ما لم تكن تحت إشراف طبي متخصص فكل جسم منا يحتاج الى عدد معين من السعرات كي يعمل جيدا وعليكي أن تعرفي عدد السعرات المناسب لك وقلليلها على الا تقل السعرات اليومية لك عن 1000 سعرة حرارية اثناء الحمية

7- الفواكه بأي كمية اثناء الحمية

مفهوم خاطئ فحتى الفواكه تحتوى على عدد من السعرات وكلما كانت الكمية المتناولة منها كبيرة كلما زاد عدد السعرات المستهلكة ولذا قد تكونين تتبعين حمية قاسية تعتمد على الفاكهة ومع ذلك لا تفقدى الوزن لذا أحرصى على ان تكون الكمية ذات سعرات قليلة توفر لجسمك الحرق المناسب لفقدان الوزن.

وهكذا فقط عدلى مفاهيمك ولا تتركي اى مفهوم خاطئ يقف بينك وبين الجسم الصحي والرشيق وتمتعى بحياتك وافقدى وزنك فى نفس الوقت فقط راقبى الكميات.