12625 المشاهدات
مروان عبدالله صالح

ولد الممثل الإماراتي مروان عبدالله صالح في 1 مايو عام 1983 وهو ابن الفنان عبدالله صالح،

بدأ مروان عبدالله صالح مشواره مع الفن منذ نعومة أظفاره ليشارك بالتمثيل على المسرح وهو في السابعة من عمره،

تواجده المستمر مع والده الفنان عبدالله صالح على المسرح وفي مواقع التصوير كسر أي حواجز بينه وبين الجمهور ليتميز بأدائه العفوي الذي لا تخالطه الرهبة من الكاميرا،

ورغم أن هوايته الأولى كانت ممارسة كرة القدم إلا أنه بدأ يتعلق بالتمثيل منذ أول عمل شارك فيه وهو عبارة عن مسرحية للأطفال تحمل اسم “المصير”.

بدأ مروان عبدالله صالح حياته الفنية عام 2001 وكانت أول أعماله الفنية مسلسل (حائر طائر)، أما (بنات شما)  فهو من الأعمال التي لاقت نجاحاً، كما شارك في فيلمين سينمائيين إماراتيين هما: فيلم ( من بين الغيوم ) 2003، فيلم (الوحل) 2004.
من المسلسلات التي قدمها حاير طاير- أكثر من جزء، الأخ صالحة، عمى ألوان، حظ يا نصيب، أبلة نورة، نص درزن، حنة ورنة، بنات شمان، خيوط ملونة، رحلة انتقام، تناقضات، أبله نوره، طماشة.

مروان عبدالله صالح عضو في فرقة مسرح دبي الأهلي  وعضو في جمعية المسرحيين، وقد شارك مع فريق عرض “حرب النعل” ضمن مهرجان المسرح العربي في عُمان، ومن أعماله المسرحية  للكبار مع التحية، سوبر ماركت، المصير، غصيت بك يا ماي، مملكة السلام، عرج السواحل-سمنهرور.

حاز مروان عبدالله صالح على جائزتين في مجال التمثيل المسرحي هما: جائزة أفضل ممثل دور ثاني في أيام الشارقة المسرحية عن دور السمسار، وجائزة أفضل ممثل خليجي دور أول في المهرجان الخليجي عن دور عطشان.

شارك  مروان عبدالله صالح في تقديم برامج تلفزيونية دبي وأبوظبي، هما “سوالفنا حلوة”، و”سينماتك”