7538 المشاهدات
ماسك الورد الطبيعي للعناية بالبشرة الجافة

هل تعبت من تجربة جميع المنتجات التي من المفترض أنها تعمل على نعومة البشرة ونضارتها، ولم تحصلي على النتائج المرجوّة. في الفترة الحديثة، ومع ارتفاع نسبة التلوث، كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتوتر العصبي اليومي قد أصبح الحفاظ على صحة وجمال بشرتك مهمة صعبة. كما أن أغلب المنتجات المتوافرة في الأسواق قد تحتوي على العديد من المواد الكيماوية التي قد تتسبب في تلف البشرة.

بدلًا من استخدام تلك المنتجات التجارية، فأصبح اللجوء إلى الطبيعية هو الحل الأمثل للعناية بالبشرة وضمان صحتها وجمالها. جربي استعمال الخلطات الطبيعية والوصفات التي تعتمد على المكونات الطبيعية المتوافرة في منزلك، فهي غير مكلفة، لا أضرار جانبية لها، كما أن نتائجها مضمونة تمامًا.

الخلطات الطبيعية للبشرة الجافة لا تتسبب في تلف البشرة على عكس بعض المنتجات التجارية. يمكنكِ استخدامها بانتظام للتخلص من جفاف البشرة وعلاج مشكلاتها المشكلة. وعلينا أن نعلم أن بعض العلاجات الطبيعية قد تحتاج للوقت، فمع الاستخدام المنتظم ستحصلين على نتائج مذهلة.

من أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة هي ماسك الورد الطبيعي.

وهو أحد الخلطات المفضلة للكثير من الأشخاص من ذوي البشرة الجافة. فيعمل على تهدئة البشرة بشكل فوري، مما يضمن انتعاشها. كما أن بتلات الورد تناسب جميع أنواع البشرة، فهي فعّالة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة، كما تعمل على مكافحة أثار الشيخوخة أيضًا.

فوائد ماسك الورد الطبيعي للبشرة

ماء الورد هو منتج ثانوي يتم الحصول عليه من عملية التقطير بالبخار التي تهدف للحصول على الزيوت الأساسية. ويتمتع هذا الماسك بالعديد من الفوائد للبشرة، لذلك فيتم استخدام ماء الورد في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ونجد ماء الورد كمكون أساسي في معظم المنازل في العديد من البلاد في جميع أنحاء العالم.

قابض لمسام البشرة: حيث يتميز ماء الورد بخواص فريدة قابضة للشعيرات الدموية الموجودة تحت سطح البشرة، مما يجعله مفيد جدًا لتقليل احمرار البشرة نتيجة الشعيرات الدموية الموسعة.

مضاد للالتهابات: فيعمل على تهدئة التهابات البشرة وتهيجاتها.

تجديد خلايا البشرة: فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

ترطيب البشرة: تحتوي بتلات الورد على السكر والزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، مما يعمل على نعومة وتغذية البشرة الجافة.

تجنب ظهور التجاعيد وأضرار الشمس: أشعة الشمس تتسبب بشكل غير مباشر في تلف ألياف البشرة كمادة الإيلاستين المسؤولة عن مرونة البشرة، مما يتسبب في ظهور الترهلات والتجاعيد.

المكونات اللازمة

بتلات الورد

دقيق الشوفان

طريقة التحضير

1- استخدمي مجموعة من بتلات الورود الطازجة وضعيها في إناء عميق.

2- أضيفي 2-3 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس.

3- قبل استخدام الخليط على البشرة، قومي بمسحها جيدًا بالقليل من الحليب. ثم استخدمي قطعة مبللة بماء الورد لمسح الوجه مرة أخرى.

4- انتظري حتى تجف البشرة تمامًا، ثم استخدمي الخليط على البشرة.

5- يترك الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

استعملي هذا الماسك على بشرتك الجافة بصفة منتظمة، كي تحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.