7523 المشاهدات
ماسكات رائعة وبسيطة من قشور البرتقال جربيها بنفسك

يعد البرتقال من الفواكه الشتوية الرائعة والغنية بفيتامين C الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة. وقد اتجهت شركات مستحضرات التجميل مؤخراً إلى استخدام خلاصة قشور البرتقال في تركيب مستحضرات العناية بالبشرة لما لها من فوائد عديدة حيث تحتوي قشور البرتقال على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحمي البشرة من الجفاف والشعور بالحكة ويمنحها مظهر صحي. ويمكن استخدام قشور البرتقال الطازجة في عمل معجون ناعم أو تجفيفها وطحنها للحصول على مسحوق يستخدم في ماسكات البشرة.

وإليكِ بعض الماسكات الفعالة لعلاج مشكلات البشرة والحصول على مظهر صحي باستخدام قشور البرتقال:

ماسك الحبوب والبثور:

المكونات:

كمية من قشور البرتقال الطازجة.

1/4 فنجان من الماء السابق غليه أو الماء المقطر.

الطريقة:

تضرب المكونات باستخدام الخلاط للحصول على معجون ناعم يوضع على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، وتكرر العملية 3 مرات في الإسبوع. تعمل خلاصة قشور البرتقال على التوغل في البشرة بعمق وتنظيف المسام من الزيوت الزائدة والأتربة المتراكمة.

ماسك تفتيح البشرة:

المكونات:

ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال الناعم.

ملعقتين من اللبن الرائب أو الزبادي.

الطريقة:

تخلط المكونات حتى تمام التجانس وتوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة ويمسح الماسك باستخدام قطعة من القماش أو القطن المبلل ويشطف بالماء الفاتر. تعتبر قشور البرتقال مبيض طبيعي للبشرة وتعمل على توحيد لون الجلد وعلاج البقع البنية.

ماسك لعلاج التجاعيد:

المكونات:

ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال الناعم.

ملعقتين من مسحوق الكركم.

ملعقتين من الماء السابق غليه.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً لعمل معجون ناعم، يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء وصابون الأطفال. لإزالة اللون الأصفر الناتج من الكركم امسحي الوجه بقطعة من القطن المبللة بزيت الأطفال. تكرر العملية مرة في الأسبوع لعلاج التجاعيد والوقاية منها. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في قشور البرتقال على مكافحة التأثير الضار للجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وآثار الشيخوخة.

ماسك صنفرة لجميع أنواع البشرة:

المكونات:

ملعقة من مسحوق الريحان الناعم.

ملعقة من مسحوق قشور البرتقال الناعم.

ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً للحصول على معجون يستخدم في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد. تعمل قشور البرتقال على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.

ماسك لتغذية البشرة المجهدة:

المكونات:

ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال الناعم.

ملعقة من العسل.

يمكن إضافة بعض قطرات من زيت البرتقال.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد. تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر نضارة.

 

  • يمكنكِ عمل كمية من مسحوق قشور البرتقال وحفظها في برطمان واستخدامها على مدار العام.

تناولي كوب من عصير البرتقال يومياً فهو يساعد على تخليص الجسم من السموم والذي ينعكس على البشرة فتبدو أكثر إشراقاً.