11234 المشاهدات
لجمال الوجه ونضارته

إنّ الجمال بشكل عام هو إهتمام كل فتاة، وخصوصاً جمال الوجه، فهي على أتم الإستعداد لإنفاق مبالغ باهضة للحصول عليه، لذا سأقدم لكم اليوم عن جمال الوجه ونضارته، لأن جمال الوجه هو الذي يحرز إهتمام كبير لدى الفتات، وجمال الوجه والجسم من أهم أسباب ثقة الفتاة بنفسها فوجهها هو البوابة للعالم الخارجي بالرؤية والتّعرف على الناس.
هناك تأثيرات تؤدي إلى اضافية على جمال الوجه ومنها:
1- النوم: يقوم النوم بتعزيز المناعة، ويساعد في تدفق الدم بشكل صحي، ويجب إستغلال فترة النوم في الراحة من تعب ما تعرضت له بشرتنا طوال اليوم، والإستيقاظ بنشاط وحيوية ونشرة نضرة، ومن أهم العوامل التي يؤدي إليها النوم هو التقليل من الإصابة بالسمنة.
2- الفواكه والخضروات: يوجد العديد من الفوائد المهمة للخضراوات والفواكه، بحيث تحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية التي تعمل على ترطيب بشرتنا ونعومتها.
والفواكه والخضروات مهمة ومثيرة لجميع أنواع البشرة:
1-الجزر: من فوائد الجزر انه يعمل على إزالة البثور في الوجه و يؤدي الى إعطاء البشرة اللون الذي تحتاجه.
2- الليمون: يعمل الليمون الحامض على تنقية البشرة الدهنية، ويساعد في مقاومة التجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد والحديد والكالسيوم، ويساعد الليمون الحامض على إغلاق المسام الواسعة في الجلد، ولليمون الحامض أهمية كبيرة فيتأخير ظهور البقع الداكنة،و مقاومة آثار التقدم في السن وتليين الجلد، مما يجعل الليمون  من أفضل الإختيارات التي يمكن عملها للإهتمام بنضارة الوجه.
3- الخيار: يساعد الخيار في تنقية بشرة الفتاة، ويعمل على ترطيب البشرة الجافة، ويعمل على جمال الوجه.
4-الفراولة: تقوم الفراولة بتنشيط حيوية البشرة،ويتميز بإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للأنواع البشرة المتعددة منها: البشرة الجافة و البشرة الدهنية.
5-الشمام: يعمل الشمام على الإهتمام بالبشرة الجافة خصوصاً وأنعاش انواع البشرة بشكل عام.
6-التفاح: يقوم التفاح بتجديد الأنسجة ويقوم بتطهرها و يتميز بإحتوائه على نسبة80% من الماء.
7-البندورة: تعطي البندورة الوجه إشراقاً وجمالاً، وتعمل البندورة على تنقية البشرة وشدها.
خلطات لنضارة البشرة:
1- خلطة الدقيق: ملعقة من الدقيق، ملعقة من زيت الزيتون.
طريقة العمل: يتم خلط الدقيق مع زيت الزيتون، ثم يتم وضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم  يتم غسل البشرة للحصول على بشرة منعشة.
2- خلطة الحلبة والقشطة: ملعقة حلبة المطحونة، ملعقة كبيرة من القشطة.
طريقة التطبيق: نقوم بخلط الحلبة المطحونة مع القشطة، نقوم بعدها بدهن البشرة  بمزيج الحلبة والقشطة، ثم نترك القناع على الوجه إلى أن يجفّ تماماً، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، وبعدها يتم تجفيف البشرة من الماء، و في النهاية يتم وضع القليل من ماء الورد على الوجه، ليعمل على غلق المسامات والشعور بإنتعاش.                                           
يتم وضع الخلطة على الوجه مرة في الأسبوع، لتتمتعي بإشراقة رائعة وبشرة نضرة.
عند معرفة أهمية الفواكه والخضراوات في المحافظة على الوجه سواء بأكلها أو بوضعها على الوجه، يتم بسهولة إستخدامها والتأكد من فوائدها، وبعد فترة من عمل هذه الخلطات لتنقية ونضارة الوجه سنلاحظ الفرق، وهو أهم سبب يؤدي لزيادة ثقة الفتاة بنفسها وخصوصاً المراهقات والشابات.