10481 المشاهدات
كيف يمكن مكافحة الفطريات

الفطريّات من الأشياء التي نعاني منها بشدة خصوصاً في فصل الشتاء ، إذ أن هذه الفطريات عادةً ما تنتشر في الأماكن الرّطبة التي تكون قريبة من مجرى المياه ، أو الأماكن التي لا يصلها الهواء فتتعرض للرطوبة الشديدة ومن ثم تتكون الفطريات ، وتتسبب هذه الفطريات الكثير من الأمراض التنفسية والجلدية وحتى الحساسية للإنسان ، فقد نجدها على شكل تنثرات على الجدران والشبابيك باللون الأسود والبني وإذا إنتشر أكثر يتحول للون الأخضر ، ولا أحد بإمكانه أن يتخلص منه نهائياً بسبب طبيعة ظروف الطقس في فصل الشتاء ، ولهذا السبب نحن دائماً نحاول مكافحة الفطريات بالعديد من الطرق والوسائل والآن سنذكر لكم أهم طرق لمكافحة الفطريات .

طرق مكافحة الفطريات :

1. تحديد المكان الذي تنتشر به الفطريات ، لنقوم بتحديد السبب وعلاجه ، فقد يكون بالقرب من مجرى مواسير المياه ، فيكون هناك خلل بالتمديد ، فيجب حل هذه المشكلة من جذورها لضمان عدم تكرار ظهور الفطريات مرة أخرى .

2. إبعاد الأشجار والنباتات القريبة من الشبابيك والجدران ، فعادةً ما يسبب تواجدها حول الجدران من تكون الفطريات وإنتشارها .

3. تهوية المنزل بإستمرار حتى في فصل الشتاء و لو بأوقات قليلة ، فالمنزل يحتاج للتهوية ، وعندما تتجاهل تهوية المنزل تساعد الفطريات على التكون والإنتشار ، وإذا لم تتمكن من التهوية قم بتهويتها بإستخدام المكيفات الكهربائية .

4. إغلاق الفتحات والفجوات المتواجدة على الجدران بسدها بإستخدام الجبص أو المعجون .

5. تشغيل الأضواء في الحجرات الصغيرة من المنزل ، فالحرارة التي تخرج من الضوء تساعد في قتل الفطريات ومنعها من الإنتشار .

6. عدم وضع النباتات والأشجار البيتية داخل المنازل فتواجدها يحفز تكون ونمو الفطريات .

7. الحد من وجود الرطوبة في المنازل وتنظيف الأماكن المعرضة للرطوبة بشكل مستمر ، لعدم السماح للفطريات بالنمو .

8. تنظيف الغبار والأوساخ بإستخدام المكانس الكهربائية وتنظيف أدق الزوايا للتخلص منها ومنع تكون الفطريات فالأوساخ تحفز الفطريات على التكاثر .

9. تفقد الأثاث القديم بشكل مستمر وخصوصاً الأثاث الذي يحتوي على حشوات داخلية ، فقد تحتوي على فطريات داخلها .

ومع إتباعك للطرق السابقة ستتمكن من مكافحة الفطريات ومنع إنتشارها بالمنازل أو الحد منها ، وبالتالي عدم الإصابة بالعديد من الأمراض التي من أهم أسبابها الفطريات التي تنتشر في المنازل .

التصنيف
أمراض جلدية