7591 المشاهدات
كيف يمكن علاج حب الشباب

حب الشباب
يبدأ حب الشباب بالظهور في العادة في بدايات مرحلة المراهقة ، وتقدر الاصابة بحب الشباب مايقارب (80%) من الشباب في مرحلة الالبلوغ والمراهقة ، حيث يعرف حب الشباب بأنه نتوءات وبقع تظهر على الجلد وخاصة في مناطق الوجه والظهر والكتفين ، وتظهر أيضاً على منطقة الأرداف ، وقد يؤدي حب الشباب الشديد الى تشكل الندبات .

علاج حب الشباب طبيعياً
طريقة الخيار والسدر لعلاج حب الشباب
نحضر حبتان ليمون وعلبة زبادي ، وملعقة بابونج وملعقة سدر ، وزيت زيتون وبطاطا وحبة البركة وحليب بودرة ، نقوم بخلط جميع هذه المكونات بالخلاط ، حتى يصبح خليط متجانس ، يتم وضعه على الحبوب مدة عشرون دقيقة ، وهذه الوصفة جيدة وستلاحظ الفرق من أول مرة ، وتستخدم ثلاث مرات في الاسبوع .

طريقة العسل واللبن الرائب
وتحضر من خلال إحضار ملعقة عسل وملعقة لبن رائب وملعقة ليمون حامض، توضع هذه المكونات في وعاء وتخلط جيداً ، وفي المساء توضع على مكان الحبوب مدة ربع ساعة ، ثم تقوم بغسل الوجه بالماء الدافيء ، ثم تقوم بتجفيف الوجه بالمنشفة القطنية بدون ضغط على البشرة .


طريقة إستخدام فيتامين E

وتحضر هذه الطريقة بأستخدام الزيوت التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح ، أو باستخدام كبسولا ت من فيتامين E، حيث يعتبر فيتامين E من المضادات للأكسدة وهو فعال في علاج الحبوب ، حيث أنه يقوم بتحفيز الكولاجين الذي يحافظ على الجلد ويشد البشرة ، والطريقة تكون من خلال تناول كمية مناسبة من الفيتامين E كمكمل غذائي ،أو من خلال دهن الوجه بالزيوت التي تحتوي على فيتامين E كما ذكرت سابقاً ، بشرط عدم وضعها على الجروح التي تكون مفتوحة لأنها تضر بها .

طريقة الصبار
وهي من خلال إحضار جل الصبار ووضعة على منطقة الحبوب مدة عشرون دقيقة ثم يشطف المكان بالماء الفاتر ، حيث أن الصبار مضاد للإلتهابات والتهيجات الجلدية وإحمرار الجلد الذي يسببه حب الشباب بالاضافة الى علاج الندبات ، ويسنخدم في جميع مراحل نشوء حب الشباب .