7273 المشاهدات
كيف يمكن تثبيت الوزن بعد الرجيم

الحفاظ على ثبات الوزن بعد الرجيم ليست مهمة سهلة وتحتاج الى ارداة حتى لا يزيد الوزن بعد تعب الرجيم واليك سيدتى افضل نصائح تثبيت الوزن بعد الرجيم للحفاظ على رشاقتك بشكل طبيعيى

1- مراقبة الوزن
داومي على وزن نفسك باستمرار لكن دون أن تجعلي القلق يتسرب لكِ خشية من زيادة الوزن، فوزن جسمك مرة أسبوعيًا فقط تساعد في الاطمئنان على أن وزنك لا يزيد.

2- الرياضة
عليكِ بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة والمعرفة باسم تمارين السويدي التي يمكنك ممارستها في المنزل تساعد في شد ترهلات الجسم الناتجة عن حرق الدهون المتراكمة بعد انتهاء فترة عملية الحمية الغذائية.

3- المحافظة على شرب الماء
احرصي على تناول كميات كبيرة من المياة طوال اليوم بحد أقصى 6 أكواب مياه يوميًا، وسيساعد هذا في ملئ المعدة مما يعني التقليل من الشعور بالجوع.

4- الطعام المتوازن
احرصي على تناول الأغذية المفيدة من الخضروات والفواكة الطازجة يوميًا فهي تعطي إحساسًا جيد بالشبع كما تغذي الجسم بالعناصر التي يحتاجها، كما يعد تناول الحليب ومشتقاته خالية الدسم من أهم الأغذية التي تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم.

5- تقسيم الوجبات
احرصي على تقسيم الوجبات اليومية إلى أربعة وجبات صغيرة، بحيث يساعد تقليل كمية الوجبة وتقسيم الوجبات في التقليل من الشعور بالجوع.

6- الطعام النيئ
كما تعودتِ من خلال ممارستك لنظام الحمية أن تتوقفي عن تناول الأغذية المطهية بالزيوت والسمن وتناول الأطعمة النيئة قومي بتناول الأطعمة النيئة أو المطبوخة بالزيوت غير المشبعة.