11047 المشاهدات
كيف يمكن الاعتناء بالاظافر

كيف يمكن الاعتناء بالاظافر

أظافر المرأة تعد من الأدلّة الرئيسية و الظاةرة على اهتمامها بنفسها ، وعنايتها بجمالها ، لذلك فقد ترى أنّ مراكز التجميل أصبحت تضج بالسيدات و الفتيات المهتمات بجمالهن ، وجمال أظافرهن بشكل خاص ، ولكن قد لا يقتصر الإةتمام بالأظافر على مراكز التجميل ، فالتغذية الجيّدة و التّركيز على أطعمة معينة للمحافظة على صحة الأظافر ، هو السبب الرئيسي للحصول على أظافر قوية و صحية .

وهناك أيضاً الكثير من الطرق للإعتناء بالأظافر و المحافظة على شكلها و جمالها :
1. الإكثار من تناول الحليب ، و الأطعمة الغنية بالكالسيوم و البروتينات ، وأيضاً الإهتمام بالخضراوات و الفواكة لإحتوائها على الفيتامينات المهمة و الضرورية لنمو و قوة الأظافر .
2. الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الثوم و السبانخ و التونا بشكل خاص لتأثيرها القوي و الإيجابي على الأظافر .
3. لبس الكفوف أثناء الخروج في الأجواء المتقلّبة ، الحارّة والمغبرة ، الباردة و الجافّة ، مع الحرص في أيّام الأجواء المعتدلة أن يتم كشف الأظافر لتحصل على أشعة الشمس المفيدة .
4. لبس الكفوف السّميكة أثناء استخدام المنظّفات القويّة و مساحيق الغسيل ، حيث أنّ هذه المنظّفات تضعف الأظافر بشكل كبير جداً ، وتزيد من جفافها و تكسّرها .
5. إزالة الجلد الميّت حول الأظافر باستمرار بالأداة المخصّصة لذلك ،حتى لا يتم ترك جروح و نزف حول الإظفر .
6. محاولة عدم التركيز على الأظافر في النشاطات الثقيلة ، وتجنّب الضغط المباشر على الأظافر في النشاطات اليوميّة التي من الممكن ان تسبب تكسر في الأظافر ، بينما استخدامك للأظافر في الأعمال الخفيفة يساعد في التروية الجيّدة للإظفر ،ووصول الدّم بشكل جيد للأظافر يساعد على نموة السريع و قوة بنائة .
7. أثناء استخدام كريمات الترطيب ليديكِ ، قومي بدعك محيط الإظفر بلطف بين الحين و الأخر .
8. قومي باستخدام زيت الزيتون بوضعة على الإظفر ومحيطة ، ففائدته كبيرة جداً في تقوية الإظفر و أعطائه منظر لامع و جذاب .
9. يمكنك استخدام زيت اللّوز مخلوطاً بكمية من العسل و استخدامها بين الحين و الآخر ، بيحث يمكنكِ وضعها على أظافرك و لبس الكفوف قبل النّوم و ازالتها في الصباح ، و تكرار هذه العمليّة كل فترة لتقوية نمو الأظافر .
10. عند برد الإظفر ، ابتعدي على برد جوانب الإظفر ، فقط قومي بتقليم حوافة أظافرك ، لأنك ببردك لجوانب الإظفر تساعدين على تكسيرة و إضعافة .
11. تجنّبي وضع طلاء الأظافر بكثرة ، يمكنكِ حصر وضعك لطلاء الأظافر في المناسبات ، مع الحرص على مسحة فور وصول المنزل ، لأنّ استخدام طلاء الأظافر ، ومزيل الطّلاء يضعف الإظفر بشكل كبير ويساعد على تكسيرها بسهولة .
12. تجنّبي استخدام الأظافر الصناعيّة فعمليّة إلصاقها و إزالتها بقوّة تؤثّر بشكل سلبي جداً على الإظفر ، ناهيكِ عن إنه تحد من تنفّسه تماماً كطلاء الأظافر .
13. شرب كميّات كبيرة من الماء أثناء يومك ، يقوم بوقاية أظافرك من الجفاف بشكل كبير جداً .
14 . حاولي دائماً عزيزتي استبدال المنتجات الصناعيّة للعناية بالأظافر بالأساليب الطبيعيّة ، حيث انها تحمي أظافرك و تساعدها على النّمو بدون أيّة أضرار جانبية ، يمكنك بين الحين و الآخر بعصر القليل من البرتقال و وضعة على أضافرك كمقوي و مزوّد بالفيتامينات المفيدة لصحّة الاظافر ، وكذلك عصير اللّيمون أيضاً .